الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر" توجه رسالة لأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة قبل إعلان النتيجة

كشكول

يترقب أسر طلاب الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والمحتمل إعلانها مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بحالة من القلق والتوتر.

ومن جانبها، وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، حديثها لأولياء الأمور بضرورة ضبط النفس والهدوء قدر الإمكان  وانتظار إعلان النتيجة، حتي لا تنعكس حالة التوتر والقلق علي أبنائهم.

وأكدت عبير، على أن المجموع في الثانوية العامة ليس نهاية المسيرة والطريق، وأن كليات القمة ليس الكليات ذات المجموع الأعلى، وإنما كليات القمة هي الكلية التي يلتحق بها الطالب وتناسب قدراته وميوله ويستطيع التفوق فيها، مؤكده أن ربط مسمى كليات القمة بالكليات ذات المجموع الأعلي هو ثقافة خاطئة ولابد من تغييرها والقضاء عليها.

وأوضحت عبير أن هناك مسارات عديدة للتعليم العالي حاليا، منها الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والمعاهد، وتضم تخصصات عديدة متميزة يحتاجها سوق العمل، وبالتالي على أولياء الأمور والطلاب الهدوء والتركيز علي التخصصات التي تناسب ميول الطالب وليس إجباره عليها.

وأشارت عبير إلي أن هناك مطالبات ومناشدات من أولياء الأمور إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة والنتيجة في وقت واحد حتي لا يسيطر التوتر والقلق علي أولياء الأمور والطلاب.