السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مع ظهور المؤشرات الأولى.. تعرف على تفاصيل الخطوة الأخيرة لكنترولات الثانوية العامة ٢٠٢٢

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

بدأت كنترولات الثانوية العامة الرئيسية بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط، الاستعداد للخطوة الاخيرة في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 التي تشمل اعلان نتائج الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الفترة من 20 يونيو حتي 21 يوليو الماضي.

وأوضحت مصادر ل"كشكول" أن تلك الخطوة الاخيرة لن يتم تنفيذها الا بعد اكتمال كافة الاعمال المتعلقة بالنتيجة، واعتمادها رسميا من  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للحفاظ علي سرية النتائج ولمنع تسريبها لاي جهة قبل اعتمادها رسميا.

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام  تم تصحيحها بكل دقة ووفق أعلي مستويات الجودة، وبشكل يضمن عدم حدوث أخطاء في نتائج الطلاب وبدون تدخل بشري في تقدير الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

أشار الوزير إلى أن نتائج الطلاب مطمئنة وتتوافق مع معايير التقويم التربوية العالمية وأفرزت مستويات الطلاب الحقيقة من حيث مدي استيعابهم لنواتج التعلم، كما أظهرت الفروق بين الطلاب المجتهدين  والغشاشين. 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار لمناقشة المؤشرات الاولي لنتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ واستعدادات الجامعات لتنسيق واستقبال الطلاب النجاحين.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد خاضها ٧٠٨ ألف طالب وطالبة في ٢٠٨٩ لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احترازي مشددة لمدة شهر تقريبا لوقاية الطلاب والمراقبين من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements