الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تحدد ادارات تعليمية منع التحويل اليها بلجان الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعض الإدارات التعليمية بعده محافظات تعمل كمقار لجان ثانوية العامة، لا يتم قبول تحويل طلاب الثانوية لها إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذه اللجان تشمل( بيلا والحامول وسيدي سالم  التابعة لمديرية كفر الشيخ التعليمية، ومن خارج نجع حمادي التابعة لمديرية قنا، دار السلام وأخميم وجهينة بمديرية سوهاج، وأدفو بمحافظة أسوان، والبدارى وديروط وصدفا بمديرية التربية والتعليم بأسيوط).

كان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس،  قرارًا بعدم قبول أي تحويلات "مدارس رسمية أو خاصة" إلى إدارات محدده بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا.

وأوضح الوزير، أنه لن يتم قبول أي طلبات تحويل بين الإدارات بالمحافظات المذكورة إلا بعد العرض على اللجنة المشكلة بديوان عام الوزارة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي وعضوية عضو من الإدارة العامة للشئون القانونية وعضو من الإدارة العامة للتعليم الخاص، لمراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لشئون لجان الإدارة والنظام والمراقبة، بناءً على ما تلاحظ من كثرة طلبات تحويل طلاب الثانوية العامة من جميع أنحاء الجمهورية لأداء الامتحانات داخل لجان السير التابعة لبعض الإدارات التعليمية بأعداد كبيرة وبالمخالفة للسعات الاستيعابية المقررة للمدارس.

 

ويأتي هذا القرار من منطلق اعتبار شهادة الثانوية العامة كونها شهادة عامة لتحديد مستقبل أبنائنا وبناتنا، بهدف القضاء على الاعتقاد السائد بوجود تساهل في الرقابة على أعمال الامتحانات بلجان سير امتحان الثانوية العامة ببعض الإدارات التعليمية، الأمر الذى يترتب عليه ضرر بالغ بسبب الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

 

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements