الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفعيل ممارسة الأنشطة والنوادى الصيفية بالمدارس

كشكول

 

عقد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا بمديري المدارس الإبتدائية بثلاث إدارات تعليمية.

 

حضر الاجتماع صالح القصيفي مدير عام التعليم العام والسيد الشبراوي مدير إدارة ميت أبو غالب وعماد الزيات مدير إدارة السرو وا. خالد محيلب مدير إدارة الزرقا التعليمية وحسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي.

 

 

وناقش "وكيل الوزارة " خلال الاجتماع عدة موضوعات متعلقة بالانضباط الإداري داخل المدارس، مؤكدا أن المدارس التى لا يلتزم فيها العاملين تتعرض لفوضى إدارية، وبالتالى عدم تحقيق اهدافها بالشكل المطلوب وهو الأمر الذي لا يقبل.

 

ووجه "وكيل الوزارة" بتفعيل ممارسة الأنشطة المدرسية بكافة أنواعها وكذا الأندية الصيفية بالمدارس وتوفير الأجواء الملائمة لها.

 

كما ناقش "وكيل الوزارة" آليات التقديم للصف الأول الابتدائي، مشددا بمنع جمع أية مبالغ مالية تحت أي مسمى وحسن التعامل مع أولياء الأمور وتسير أعمالهم.

 

ونبه الدكتور خالد خلف، ببدء حصر الإحتياجات الخاصة بالصيانة البسيطة بالمدارس والعمل عليها والإنتهاء من تنفيذها في ميعاد غايته ٨/٣١ مشددا بمحاسبة المقصر أو المتجاوز في ذلك الشأن، كما وعد بمكافاة لأحسن مدرسة في تنفيذ الصيانة البسيطة والتي سيتم اختيارها بلحنة متخصصة.

 

وتطرق الاجتماع لعدة موضوعات ومشكلات خاصة بالعمل داخل المدارس وقام  بالرد عليها.

 

وفي ختام الاجتماع أكد وكيل الوزارة أن تعليم دمياط خلال العام الدارسي  ٢٠٢٢/٢٠٢١م حقق ١٤ مركز عالمي بالإضافة إلي الكثير من المراكز الأولي علي مستوى الجمهورية في جميع فروع الانشطة التعليمية والتربوية وهو الأمر الذي وضع تعليم دمياط في وضع جديد يجب المحافظة عليه ولا يجوز النزول عنه ابدا.