الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. شوقي: أخبار عدد المستفيدين من درجات الرأفة «كاذبة»

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

انتقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد الأخبار المغلوطة عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.
وقال الوزير: (ما يزال بعض المحررين والمواقع والصحف يرددون معلومات ويكتبون عناوين رنانة عن أرقام طلبة استفادوا من درجات الرافة وآخرين تغيرت حالتهم من راسب إلى ناجح).
وأضاف الدكتور طارق شوقي أن  كل هذا لا أساس له على الإطلاق وعار تماما من الصحة.

يذكر أن  بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، كانت قد تداولت فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.

وأضافا أن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائيًا، مُشددةً على أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.

 

 

Advertisements