السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2022.. التعليم: الكنترولات مؤمنة بالكامل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

نتيجة الثانوية العامة 2022.. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022 يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمّنة.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وفي ذات السياق، أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونيه له،  المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهي عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪.
على صعيدا أخر، نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل
وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"،:" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

حقيقة تعديل درجات طلاب الثانوية العامة

وكانت  بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت فيديو لشخص يدعي تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتيجة.
ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للفيديو المتداول بشأن ادعاء شخص تواجده بكنترول شهادة الثانوية العامة بزعم تعديل درجات الطلاب قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأن ما ورد بالفيديو المتداول مزيف، ولا يمت للواقع بصلة، وأن هذا الشخص غير تابع للوزارة نهائيًا.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صناعي ومروجي ذلك الفيديو.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 202½022، ورقيا بالبابل شيت ونظام التقييم الجديد بأسئلة اختيار من متعدد، حفاظا على تكافؤ الفرص بين الطلاب، وتقليل الاستعانة بالعنصر البشري في التصحيح.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحانات العام الدراسي 202½022، في لجان امتحانية مراقبة بالكاميرات لمنع الغش ورصد أي محاولات للغش، ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من الآثار الناتجة عن جائحة كورونا التي اجتاحت مصر والعالم كله.

Advertisements