السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
التربية والتعليم

قرار هام من «التعليم» بشأن نتائج الطلاب الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة

كشكول

بدأت كنترولات الثانوية العامة المصغرة، تحت إشراف المركز القومي للامتحانات وبالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية فى القاهرة وأسيوط والإسكندرية والمنصورة، فى حصر عدد المحاضر للطلاب الغشاشين الذين تم تحرير محاضر لهم، تمهيدا لحجب نتائجهم مع اقتراب نتيجة الثانوية العامة من الوصول لمحطتها الرئيسية.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم إعلان نتيجة مرحلة الثانوية العامة 2022 دون التأكد من صحة ودقة كل نتيجة لكل طالب.

مؤشرات النتيجة 

وأشار، إلى أن نتيجة الثانوية العامة لم تكتمل حتى الآن وليس لدينا مؤشرات وأن  إعلان النتيجة يتبقي  له حتي يوم 7 اغسطي القادم وهو نهاية  الفترة الزمنية التى حددتها الوزارة  مضيفا أن الوزارة ليس لديها نسب نجاح للثانوية العامة حتى الآن.

وكشف، أن امتحانات مرحلة الثانوية العامة  التي أداها 708 ألف طالب  في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو تضم ما يصل إلي 10 ملايين ورقة بابل شيت تم تصحيحها وفق أعلي مقايس الجودة مشيرا إلى أن عمليات التصحيح لامتحانات الثانوية العامة شاقة ومعقدة.

وأوضح الوزير أننا نسعى لحماية طالب الثانوية العامة الذي لم يحقق درجات كافية للنجاح من خلال درجات الرأفة لكي لا يعيد المادة والعام الدراسي مرة أخري، ولكي نضمن حصول كل طالب علي حقه من واقع اجاباته. 

ووجه الوزير التحية لجميع العاملين بالكنترولات الثانوية، مؤكدا أن هؤلاء الزملاء لا ينامون ويعملون يوميا حتى ساعات الصباح الاولي حتى تخرج النتيجة بدون أخطاء ولا يظلم أحد.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن كل ما يتم تداوله عن أن النتيجة على مكتب الوزير غير صحيح، وأن الوزارة حريصة علي تحقيق مبدأ الشفافية فى إعلان النتيجة.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قد حدد يوم االاسبوع الاول من اغسطس لاعلان النتيجة الثانوية العامة التي تم تصحيحها بدون تدخل بشري. 

Advertisements
Advertisements