السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «مجاهد» يعلن استراتيجية «التعليم» لإصلاح التعليم الفني

محمد مجاهد
محمد مجاهد

أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، باطلاق سلسلة جلسات "مستقبل التعليم الفني" (VETNext) لدمج القطاع الخاص في عملية إصلاح التعليم الفني.

وكتب نائب الوزير، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك": في إطار استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإصلاح التعليم الفني، سوف تنعقد سلسلة جلسات "مستقبل التعليم الفني" (VETNext) والتي ينظمها مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر (TCTI) بتنفيذ من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) نيابة عن الحكومة الألمانية.

وأضاف مجاهد، أن تلك الجلسات تستهدف شركات القطاع الخاص بأربعة قطاعات اقتصادية ذات أولوية وهم،  (الزراعة والصناعات الغذائية، السياحة، والمنسوجات، الملابس الجاهزة، والتشييد والبناء).

وأشار، إلى أنه تهدف السلسلة إلى خلق مساحة لتبادل المعرفة بشكل أعمق حول المهارات المطلوبة في سوق العمل وربط الشركات بالقوى العاملة المؤهلة وذلك بمشاركة القطاع الخاص وبدعم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون. 

وأوضح، أن المناقشات ستدور حول الفرص المتاحة لهذه القطاعات والتحديات التي تواجهها، والسعي لخلق تعليم مواكب لسوق العمل من خلال ربط التعليم الفني بمتطلبات الصناعة الحالية، وتعزيز التواصل بين الشركات المختلفة لتسهيل التعاون فيما بينهم في المستقبل وتبادل المعرفة والخبرات المتراكمة.

واستكمل: "كما تستقطب هذه الجلسات أكثر من 100 ممثل من أهم الجهات ذات الصلة في القطاع الخاص مثل الشركات التي تتبنى نظام التعليم المهني المزدوج، والمدارس الفنية التطبيقية، والشركات الراغبة في التوظيف، وممثلي منظمات القطاع الخاص المختلفة من اتحادات وغرف وجمعيات التي ستشارك في الدورات المقررة طوال شهر أغسطس". 

لمعرفة المزيد عن مشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر (TCTI)، اتبع الرابط التالي: هنا.

Advertisements
Advertisements