الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات التجارة بتنسيق 2022

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية" للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة ) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2022.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه سيتم استقبال رغبات الطلاب من يوم الأحد الموافق 2022/8/7 على أن يتم غلق الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمس أيام.

ولفت المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى مراعاة إمكانية مد فترة التقديم مراعاةً لمواعيد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات والمعاهد الفنية لعام 2022.

كليات التجارة:

 يعقد امتحان الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية التجارية، بكليات التجارة بجامعات ( القاهرة – الإسكندرية – طنطا – الزقازيق – أسيوط ) 

كما  أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان الدبلومات الفنية " نظام الثلاث سنوات " للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية التجارية خريجي أعوام 2020، 2021، 2022 بنسبة 70 % فأكثر من المجموع الكلى للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية.

ويعقد امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية " نظام الخمس سنوات"، بكليات التجارة بجامعات ( القاهرة – الإسكندرية – طنطا – الزقازيق – أسيوط).

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن عقد امتحان المعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية التجارية ودبلوم المدارس الفنية التجارية " نظام الخمس سنوات " خريجي أعوام 2020 2021، 2022 والراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة بالجامعات المصرية.

وأكد المجلس، توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءًا  من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2023/2022.