الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«لا للتدخين والمخدرات» و«الإدمان والتعاطي» ندوتين بجامعة الوادي الجديد

كشكول

نفذت جامعة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، ندوتين توعويتين بمقر كلية الطب، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، والنواب، وبإشراف رعاية الشباب المركزية بالجامعة.

وبحضور الأستاذ الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب، والدكتور جمال حسن منسق عام الأنشطة بالجامعة.


وعقدت الندوة الأولي تحت عنوان "لا للتدخين والمخدرات"، والتي حاضر فيها الدكتور أحمد محمود خليل المشرف على إدارة الشئون الطبية بالجامعة.

وعلى الجانب الأخر، عقدت الندوة الثانية بعنوان "الإدمان والتعاطي"، والتي حاضر فيها الدكتور زكريا محمد مصطفي مدرس المخ والأعصاب بكلية الطب.

وذلك بهدف زيادة الوعي بمخاطر التدخين والطرق التي تؤدي إلى الإدمان واستعراض أهم الآثار الجانبية والتي تؤدي إلى الإدمان وأساليب وطرق الوقاية، بهدف زيادة الوعي المجتمعي والارتقاء لبيئة أفضل.


نظم مركز إعلام الداخلة، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وبالتعاون مع المجلس القومي للسكان مكتب الداخلة، ندوة تثقيفية حول “الزيادة السكانية وتأثيرها على خطط التنمية الاقتصادية” بمناسبة الاحتفال باليوم القومي للسكان.

شارك في الندوة التثقيفية الدكتور نبيل حنفي رئيس مركز ومدينة الداخلة، والشيخ محمد محمود من إدارة أوقاف الداخلة، والدكتورة رشا عبد الحميد مسئولة طب الأسرة بالداخلة، وأستاذ علم النفس مصطفى فراج.


واستهدفت الندوة التعريف بتأثير الآثار السلبية للزيادة السكانية على التنمية الاقتصادية والحد من النتائج الإيجابية لبرامج الإصلاح الاقتصادي.

وتناولت الندوة تأثير الزيادة السكانية على مسيرة وبرامج التنمية عمومًا وعلى قطاع الخدمات على وجه الخصوص، وأهمية التوعية بآثار الزيادة السكانية وتغيير الثقافات الراسخة في بعض المجتمعات تجاه الزيادة السكانية.

كما تناولت الندوة موقف الشرع من الزيادة السكانية وتحديد النسل والصحة الإنجابية والآثار الصحية للحمل المتكرر وعدم المباعدة بين فترات الحمل، كما تناولت الندوة الجانب النفسي والتقاليد الموروثة التي ما زالت تقف وراء الزيادة السكانية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements