الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فتح فصول خدمات تعليمية مسائية بجنوب سيناء

كشكول

وافق  اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على الترخيص بفتح فصول مسائية خاصة للخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية بالمحافظة وتشكيل لجنة لتلك الفصول.
جاء ذلك خلال عرض محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم،  مساء اليوم الثلاثاء، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ انطلاقا من اهتمام محافظ جنوب سيناء بالتطوير الدائم لقطاع التعليم، وحرصه على تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء المحافظة من خلال توفير نوعيات مختلفة من التعليم تلبي احتياجاتهم وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم (357) لسنة 2018 بشأن جواز الترخيص بفتح فصول مسائية خاصة بالخدمات التعليمية بالمدارس الثانوية العامة.

ومراعاة لصالح طلاب الشهادة الإعدادية من أبناء المحافظة بمجموع درجات أقل من الحد الادني لقبول الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021 / 2022 والراغبين في الالتحاق بالمرحلة الثانوية العامة.

من جانب آخر وافق محافظ جنوب سيناء، على اعفاء الطلبة والطالبات غير القادرين من المصروفات الدراسية شريطة تقديم بحث اجتماعي من مديرية التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية التابعة لها، وتكليف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتحديد غير القادرين بعد الفحص من خلال قاعدة وزارة التضامن الاجتماعي الالكترونية.

ويهيب محافظ جنوب سيناء بأولياء الأمور القادرين بتسديد المصروفات الدراسية  لأنها جزء أساسي لانتظام الأنشطة والعملية التعليمية ومردودها عائد على الطلاب بالمدارس.

Advertisements