الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجالات عمل جديدة لطلاب اللغات في مجال السياحة وشرح لبرنامج أوبرا العالمي بألسن عين شمس

كشكول

مجالات عمل جديدة لطلاب اللغات في مجال السياحة وشرح لبرنامج أوبرا العالمي بألسن عين شمس 
 

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ندوة تعريفية بمجالات العمل في مجال السياحة، تحت رعاية الدكتور سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف أ.د.يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  استضافة الندوة أ. أحمد العقباوى مدير شركة"سكاي سنتر" للإعداد والتأهيل للعمل بمجال السياحه وخدمة العملاء، بحضور عدد كبير من طلاب الكلية.

وأكدت الدكتور يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية الاستعداد لسوق العمل بشكل مبكر، خاصة وأن الكلية تستضيف خبراء سوق العمل بشكل مستمر لتوفير الوقت والجهد على أبناء الكلية، وشددت على الدور الذي تقوم به الكلية  لرفع كفاءة خريجي الألسن بجامعة عين شمس،  والتى تعد أهم صرح تعليمي للغات في مصر والشرق الأوسط.

و خلال كلمتة أكد أحمد العقباوي أن كلية الألسن بجامعة عين شمس، تعد أهم مكان يستهدفه كل أصحاب الأعمال في مجالات السياحة وخدمة العملاء ؛ لما تتمتع به من سمعه وتاريخ كبير عبر السنين، كما أن خريجيها دائما ما يستطيعوا تلبية احتياجات سوق العمل بشكل متميز.

وقدم شرح لمتطلبات العمل في الفنادق والمسميات الوظيفية وأدوارهم فى العمل الفندقي، كما استعرض برنامج أوبرا أهم برامج السياحة العالمية.

وخلال كلمته أعلن عن فتح باب القبول لطلاب كلية الألسن بجامعة عين شمس للقبول في منحة مجانية لتعلم أساسيات و مهارات برنامج أوبرا ضمن فعاليات التدريب الميدانى الخاص بالكلية، والذي سيتم من خلاله ترشيح المتميزين للعمل في كبرى  الفنادق في مصر.

و شدد على ضرورة كسر الحاجز النفسي الذي قد يصيب الخريجين في البداية، مؤكدًا على أن المقابلات الشخصية في الشركات تساعد في تحديد متطلبات سوق العمل بالنسبة للخريج لكي يتمكن من تطوير قدراته ومهاراته، وأهمية تطوير النطق الصحيح للهجات اللغويه المختلفه في العديد من اللغات علي ايدي محاضرين أجانب للتدريب علي تخطي المقابله الشخصيه.

لافتًا إلى الإنتعاشة التي يشهدها مجال السياحة في مصر اليوم على عكس السنوات الماضية بسبب الاستقرار السياسي في مصر ومجهودات الإدارة السياسية في البلاد.

وتناول خلال الندوة العديد من نقاط القوة الواجب أن يتميز بها الخريجين ليواكبوا متطلبات سوق العمل سواء في مجالات السياحة أو خدمة العملاء، وتم فتح باب النقاش مع الطلاب للإجابة عن استفساراتهم لكيفية الخوض في سوق العمل فور تخرجهم.
https://surveyheart.com/form/62e8f945da826121be1d658f