الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"هندسة المطرية حلوان" تعلن شروط القبول ببرنامج الهندسة الإنشائية

كشكول

أعلنت كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية، عن برنامج الهندسة الإنشائية، الذى تطرحه الكلية، حيث يتميز البرنامج بوجود تخصصات فريدة حيث يستخدم الطالب التقنيات الحديثة في مجال الهندسة الإنشائية وتطبيقات الكمبيوتر في التصميم الإنشائي، والقدرة على إدارة وتخطيط المشروعات الإنشائية.

وأفاد الدكتور حسام رفاعي أن البرامج الجديدة تأتي في إطار فلسفة الجامعة لتطوير وتحديث منظومتها التعليمية بما يتماشى مع التحولات العالمية والاستجابة لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مؤكدا أن هذه البرامج تراعي قواعد الجودة والاعتماد الأكاديمي.

كما أوضح الدكتور محمد حسنين ربيع عميد الكلية أن البرنامج يساهم فى تأهيل الطالب لسوق العمل في الهندسة الإنشائية عن طريق مشروعين تخرج للطلاب في اكثر من تخصص، وتدريب عملي داخلي وخارجي بجامعه شيربروك بكندا، إلى جانب مسابقات تحفيزية بين الطلاب على مستوى الكلية والجامعات المختلفة، هذا ويؤهل البرنامج الخريج العمل فور التخرج في مجال التصميم والتحليل الانشائي والتنفيذ.

كما يساهم هذا البرنامج أيضا في إعداد كوادر علمية مؤهلة هندسيًا وتقنيًا لها القدرة على المنافسة، ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية، وقادرة على الإبداع والابتكار والبحث العلمي.

وتتمثل شروط القبول في البرنامج للطلاب الراغبين فى الالتحاق  للفئات الآتية:

-طلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للالتحاق بالكلية.

- طلاب الفرقة اإاعدادية المنقولين للفرقة الأولى وطلاب الأقسام الأخرى بالكلية وطلاب هندسة حلوان.

-الطلاب المحولين إلى الكلية والمحققين للحد الأدنى لكليات القطاع الهندسي بمكتب التنسيق بالجامعات الحكومية.

- الطلاب الوافدين من الدول العربيه والأجنبيه والمصريين الحاصلين على شهادات  المعادلة.