الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ايه الفرق بين 5 و7 أغسطس.. «شوقي»: محاولات مستميتة للحصول على نتيجة الثانوية قبل إعلانهاى

كشكول

قال  الدكتور  طارق  شوقي وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني، من الصعب جدا فهم الحالة الهستيرية التي نتعامل بها مع موضوع مثل نتيجة الثانوية العامة رغم ما نشرحه ونعلنه بكل وضوح.

تساءل الوزير،  عبر غرفة  عمليات  الجمهورية اونلاين  ما الفرق بين الاعلان يوم ٥ او ٧؟ وما السبب في المحاولات المستميتة للحصول عليها قبل اعلانها؟

اكد شوقي، أن عملية ادارة الامتحانات ونقل الاوراق من حول الجمهورية والتدقيق البشري والتعامل مع التصحيح الالكتروني والتدقيق الاضافي والتحليل للنتائج والرأفة واستلام المحاضر من الكونترولات والتجميع النهائي ثم العمل الاحصائي لعدد ٧٠٨ الف طالب وطالبة في ١٥ مادة للشعب المختلفة هو عمل هائل لا يستقيم مع هذه الحالة!.

واوضح  الوزير، ان النتيجة لا تزال في مراحل التجهيز وليست موجودة  ونحن نحتاج الهدوء والتركيز كى تكون النتيجة خالية من أى أخطاء لمصلحة الجميع وبالتالي لن نحدد موعدا لان هذا عمل معقد لا يمكن معه تحديد موعد دقيق وسوف نتممه بدقة قبل اعلانه.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد نفي إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة، أو غدا الثلاثاء، وأكد أن النتيجة ستعلن كما تم الإعلان عنه من قبل من يوم لـ 7 من شهر أغسطس.

Advertisements