الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان تنظم المؤتمر الإفريقي الأول للذكاء الاصطناعي

كشكول

وافق مجلس جامعة حلوان بجلسته المنعقدة في 26/7/2022 على مبادرة الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات لاستضافة مصر أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي الافريقي الأول لتكون في شهر يوليو ٢٠٢٣.

 

أوضح الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان عن تفاصيل استضافة مصر الأولمبياد الإفريقي بعد نجاح الأولمبياد الخامس للحاسبات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع لجنة القطاع ومشاركة 24 جامعة وقرابة 200 طالب مصري والذي نظمته حاسبات حلوان في يوليو ٢٠٢٢ بالتعاون مع قطاع الحاسبات والذكاء الاصطناعي والذي أحدث حالة غير مسبوقة.

 

وقال عميد الكلية، إن حاسبات حلوان وضعت رؤية كاملة للمرحلة القادمة فقد تم تغيير موعد الأولمبياد من مارس الي يوليو ليكون هناك تنافس قوي في مجال الذكاء الاصطناعي في القارة الأفريقية.

 

ويأتي الهدف من ذلك السعي نحو الانتقال لتنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كل مجالات الحياة، وتفعيل لقوة مصر الناعمة لتشمل دور الجوار الأفريقي.

 

وأكد عميد حاسبات حلوان انه قد تم تقديم رؤية لاستضافة مصر أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي الافريقي وتم الموافقة على ذلك لتكون في شهر يوليو ٢٠٢٣.