السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022

كشكول

تضع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات القادمة، اللمسات الأخيرة لإعلان نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي  للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

وبدأ المركز القومي للامتحانات والتقويم بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية فى القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، المرحلة الثانية من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022.

 

الأرقام السرية 

 وأوضح مصدر لـ"كشكول" في وزارة التعليم، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم بدأ في تحديد أوائل قطاعات الثانوية العامة الأربعة الرئيسية ومراجعة الدرجات لكل طالب دون الكشف عن الأرقام السرية، تمهيدًا لتحديد قائمة الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية.

 

 وتشهد الساعات الأخيرة، قيام وزارة التعليم بمراجعة نتائج الطالب فى كل مادة يدويا بنسبة 5 % من مادة امتحانية والبالغ عددهم 19 مادة خاض الطلاب الامتحانات بها في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو الماضي.

 

المجاميع 

وتشمل تلك المرحلة اعداد شيتات النتيجة لجميع الطلاب الذين خاضوا الامتحانات والبالغ عددهم 708 الاف طالب وطالبة تقريبا، التي تشمل في المجاميع التكرارية ونسب النجاح بكل مادة اضافة إلي مراجعة أوراق أسئلة الطلاب الراسبين في الامتحانات للتأكد من دقة التصحيح وعدم استحقاقهم لاي درجة قد تحول موقفهم من راسب لناجح.

 

وزير التربية والتعليم 

يذكر أن أكدت مصادر أنه لن يتم إرسال اسطوانة النتائج للإدارة العامة للامتحانات إلا بعد اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، على أن تقوم المطابع بإرسالها للمطابع المتعاقد معها لطباعتها، بشكل يضمن السرية عمليات التصحيح لأوراق أسئلة البابل شيت، والبالغ عددها 7 ملايين ورقة وعدم تسريب أى نتيجة قبل الموعد المقرر.