الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: بناء مناهج جديدة لـ9 أعوام دراسية في 5 سنوات

كشكول

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك تعاون مشترك بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتضامن الاجتماعي من اجل تطوير جودة الحضانات والتوسع في اتاحتها على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه  تم تطوير مناهج جديدة للحضانة عمر ٢ سنة وكذلك الحضانة عمر ٣ سنة كى تتماشى مع المناهج الجديدة في سنتى رياض الاطفال KG1 و KG2ومن بعدها مناهج النظام الجديد حتى الخامس الابتدائي. 

وأشار إلى أنه تم النجاح حتى الآن في بناء مناهج جديدة من سن عامين وحتى سن ١١ سنة أى مناهج ٩ أعوام دراسية كاملة منذ بدء العمل على بناء نظام التعليم الجديد في عام ٢٠١٧ الماضي..

وقال وزير التربية والتعليم: نتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في مرحلة الحضانات قبل سن رياض الأطفال أي من سن عامين وهذا من أجل تنشئة جيل قادر على المنافسة حيث تشمل التنشئة إحداث تغيير ثقافي وبناء مهارات جديدة وكسب مهارات تعلم جديدة لبناء مجتمع يساعدنا على الاهتمام الشامل بالعملية التعليمية ويساهم في تحقيق النمو المستدام.

وأضاف، "نحن نبني الأجيال القادمة من مرحلة الحضانة (ما قبل رياض الأطفال) وسنجني ثمار هذه التجربة بعد عدة سنوات، أما الجيل الحالي فنحن نقوم بمساعدته لقياس مهاراته وتغيير منهجيته ومن ضمن ما قمنا بتطبيقه تسليم "تابلت" لكل طالب في المرحلة الثانوية لتنمية مهارات الفهم والتعلم والتحليل وليس الحفظ ونحن هذا العام نشهد جيل "التابلت" وهو يدخل الجامعة وكذلك مهتمون بالتعليم الفني لتأهيلهم لسوق العمل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements