السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تفتتح المعمل الرقمي لتركيبات الأسنان بتكلفة 2.5 مليون جنيه

كشكول

أشاد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط بما تملكه كلية طب الأسنان والمستشفى الجامعى الملحق بها من إمكانيات ضخمة ومتطورة ساهمت فى إحداث طفرة طبية فى مجال طب الأسنان والخدمات الصحية المقدمة فى كافة المجالات والتى تُعد أحد المشروعات القومية التى حظيت بافتتاح رئاسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى لكونها أكبر مستشفى جامعى على مستوى الجمهورية وتبلغ قيمتها الإنشائية أكثر من 89 مليون جنيه، كما تضم أجهزة ومعدات طبية بما يقارب 50 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح سيادته للمعمل الرقمى لتركيبات الأسنان، بحضور د. محمد قطامش عميد كلية طب الأسنان بالجامعة والدكتورة نجلاء طه المليجى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد ناهض مدير مستشفى طب الأسنان الجامعى، والدكتور مصطفى شريف المدرس بقسم الاستعاضة الصناعية ومدير المعمل والدكتور عبد الرحمن خلف بقسم الأشعة ونائب مدير المعمل.

وصرح الدكتور محمد قطامش عميد كلية طب الأسنان أن رئيس جامعة أسيوط افتتح المعمل الرقمى لتركيبات الأسنان والذى تبلغ تكلفته 2.5 مليون جنيه ويضم أحدث الأجهزة المستخدمة فى مجال تركيبات الاسنان مثل أجهزة طابعة ثلاثية الأبعاد وماسح ضوئى خارج وداخل الفم، ومخارط خماسية المحاور وذلك بما يؤهل المعمل لإجراء تصميمات كافة أنواع التركيبات وذلك عن طريق طبيب أسنان متخصص، ويستغرق وقت عمل طربوش السنة الواحدة 15 دقيقة فقط.

جاء ذلك عقب افتتاح المرحلة الأولى لأول مركز طبي  تدريبي متخصص في جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية على مستوى الجامعات المصرية والذي يعد أول مركز طبي  تدريبي متخصص على مستوى الجامعات المصرية ويهدف إلى تدريب الأطباء المصريين والأجانب على ذلك النوع من الجراحات.

يشمل المركز معمل مهارات جراحيـة يتسع إلى 20 ميكروسكـوب تجريبي، ومعمل تدريبي على التشريح وقاعات محاضرات، إلى جانب قسم للعلاج الطبيعي والتأهيل وآخر للعيادات الخارجية والأقسام التشخيصية والتي تشمل المعامل والأشعة، كما تم تجهيزه  بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية والإلكترونية المتقدمة التي تتيح متابعة العمليات من خارج جناح العمليات وبثها لقاعات الدراسية في المحاضرات العلمية، كما أن المبنى مجهز لتحقيق تواصل مرضى العناية مع ذويهم عبر شاشات ذكية كما تم تصميم العناية المركزة في صور غرف مستقلة وغرف العمليات بنظام الكبسولة وتراعى البيئة الاستشفائية للمرضى والعاملين.

Advertisements