الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد منشآت المبنى التعليمي لجامعة مانشستر

كشكول

تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الأحد، منشآت المبنى التعليمى الخاص ببرنامج الدرجة المشتركة لبكالوريوس الطب والجراحة بالتعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر البريطانية، بالمجمع التعليمى بالمواساة، رافقه خلالها الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وائل نبيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على عبد المحسن القائم بأعمال عميد كلية الطب.

وتفقد رئيس الجامعة المدرجات وقاعات التدريس والمعامل المخصصة بالمبنى الذي يجري الإنتهاء منه استعدادا لبدء الدراسة به اعتبارا من العام الأكاديمي القادم 2023/2022.

وأكد أنه تم خلال الزيارة وضع برنامج زمني للإنتهاء من الأعمال والتجهيزات خلال خمسة وأربعون يوما، وبدء استقبال الطلاب به اعتبارا من أول أكتوبر 2022.

وتفقد قنصوه، الأربعاء الماضي المباني والمنشآت التي ستبدأ الدراسة فيها العام الأكاديمي القادم في أول أكتوبر 2022 بجامعة الإسكندرية الأهلية بسموحة الجديدة، حيث حيث تقرر أن تبدأ الدراسة بها العام الجامعي القادم 2022-2023.

وأكد رئيس الجامعة أن العمل يجرى على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ كافة التجهيزات اللازمة لبدء الدراسة أكتوبر القادم، موضحًا أن إنشاء جامعة الإسكندرية الأهلية يأتى فى إطار تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي حتى عام 2050 ومنها تقديم مستوى تعليم ذو تنافسية عالية على المستوى الأكاديمي والتطبيقي، موضحًا أن الجامعة  الأهلية لن تهدف إلى تحقيق الربح وإنما يُعاد ضخ المصروفات الطلابية لاستخدامها في تطوير جودة العملية التعليمية وفى أعمال الصيانة وتحديث المعامل وتطوير المنظومة.

ولفت أن الدراسة بالجامعة الأهلية ستكون قائمة على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل شباب الخريجين للمتطلبات الحالية لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، وسوف تمثل إضافة قوية لإسم جامعة الإسكندرية العريق.

Advertisements
Advertisements