السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

دون الكشف عن الأرقام السرية.. بدء مراجعة كراسات أوائل الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول

بدأ المركز القومي للامتحانات والتقويم بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية فى القاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط، المرحلة الثانية من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢

وكشف مصدر لـ " كشكول " أن المركز القومي للامتحانات والتقويم بدأ في تحديد اوائل قطاعات الثانوية العامة الاربعة الرئيسية ومراجعة الدرجات لكل طالب دون الكشف عن الارقام السرية تمهيدا لتحديد قائمة الطلاب الاوائل علي مستوي الجمهورية.

مراجعة النتائج


وفى نفس السياق، تقوم وزارة التعليم بمراجعة نتائج الطالب فى كل مادة يدويا بنسبة 5 % من مادة امتحانية والبالغ عددهم 19 مادة خاض الطلاب الامتحانات بها في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو الماضي.

شيتات النتيجة

كما تشمل تلك المرحلة اعداد شيتات النتيجة لجميع الطلاب الذين خاضوا الامتحانات والبالغ عددهم 708 الاف طالب وطالبة تقريبا  ، التي تشمل في المجاميع التكرارية ونسب النجاح بكل مادة اضافة إلي مراجعة أوراق أسئلة الطلاب الراسبين في الامتحانات للتأكد من دقة التصحيح وعدم استحقاقهم لاي درجة قد تحول موقفهم من راسب لناجح.

اسطوانة النتيجة 
 

أكدت مصادر أنه لن يتم ارسال أسطوانة النتائج للادارة العامة للامتحانات الا بعد اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي علي أن تقوم المطابع بأرسالها للمطابع المتعاقد معها لطباعتها، بشكل يضمن السرية عمليات التصحيح لأوراق أسئلة البابل شيت والبالغ عددها 7 ملايين ورقة وعدم تسريب أى نتيجة قبل اعتماد الوزير لها.

Advertisements
Advertisements