السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد امتحان القدرات ثانوية عامة 2022.. وأسعار التقديم

كشكول

موعد امتحان القدرات ثانوية عامة 2022.. انطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، الإثنين الماضي، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وأداء الاختبارات بالكليات.

موعد امتحان القدرات ثانوية عامة 2022

كليات اختبارات القدرات

تجرى اختبارات القدرات لكليات (التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الكليات التكنولوجية – الكلية المصرية – الصينية بجامعة قناة السويس – التمريض – الإعلام).

نسبة النجاح

درجة النجاح في اختبارات القدرات لجميع الكليات المعنية بأداء هذه الاختبارات 60 % من إجمالي مجموع درجات الاختبارات، وتلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بإدخال نتائج امتحانات القدرات مباشر لكافة الطلاب المتقدمين (مقبول - لائق - غير لائق)، ومراجعة الاسم مع رقم الجلوس في الإدخال (تفاديا لحدوث أخطاء)، على موقع التنسيق الإلكتروني مباشرة ويتم تسليم كل كلية كودا ورقما سريا من مكتب التنسيق.

 

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من موقع كشكول اضغط هنــــــــــــــــــا

 

ويحق لطالب الثانوية العامة، التقدم بإجراء اختبارات القدرات لكافة الكليات التي تشترط القبول بها إجراء هذه الاختبارات، موضحا أنه يحق أيضا لطالب "دور ثان" من مرحلة الثانوية العامة التقدم لأداء الاختبارات.

 امتحان القدرات ثانوية عامة 2022

وتجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

مصروفات اختبارات القدرات

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، رسوم امتحانات القدرات، بـ450 جنيهًا لكل كلية، حيث يتم توزيع 300 جنيه كحصة للكلية التي يؤدى بها الطالب اختبارات القدرات، و100 جنيه كحصة لصندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي، و50 جنيهًا للمجلس الأعلى للجامعات مقابل اختبار القدرات عن كل طالب مقدم لأداء هذه الاختبارات، ويتم سداد رسوم اختبار القدرات مرة واحدة ولكلية واحدة فقط، وأنه لا يجوز أن يسجل الطالب لأداء اختبارات القدرات لكليتين متناظرتين أو تخصصات واحدة بعينها.