الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2022.. «شوقي»: أخبار نسب النجاح والمؤشرات باطلة

كشكول

سيطرت حالة من القلق على أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، بسبب ما يتم تداوله من أخبار وشائعات حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

ومن جهته حاول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طمأنه الطلاب وأولياء أمورهم بشأن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات صحفية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الاوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي.

وأضاف، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة حين اكتمالها كما وعدنا سابقا، معلقًا: "عدا ذلك فإنه باطل"

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد رد على مدعي تغيير نتائج امتحانات الثانوية العامة 2022.

وكتب وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف، أن هذا يحدث كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الادعاءات، مؤكدًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا ومؤمن بالكامل.

Advertisements
Advertisements
Advertisements