الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف الأول الثانوي بالقاهرة والجيزة

طلاب
طلاب

يختتم طلاب الصف الأول  الثانوي، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، بمحافظتي القاهرة والجيزة، امتحانات الدور الثاني، اليوم الاحد، حيث يؤدي الطلاب، امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والفيزياء، وتعقد الامتحانات حتي 31 يوليو الجاري، في لجان وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة. 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور. 

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

جدير بالذكر، أن أظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلي نسب نجاح بالعربي وفروع اللغة الثانية  والفلسفة والاحياء، بينما كانت أقل المولد التي حقق بها الطلاب نسب نجاح هي الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ وكيمياء.

وتم الانتهاء من تصحيح  19 مادة مادة امتحانية وتشمل مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الاجنبية الاولي والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبروالهندسة الفراغية والاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.

الحافز الرياضي

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت ، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل اجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة

Advertisements