الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2022

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة  الثانوية العامة لعام 2022، ستكون عادلة ودقيقة وتعطي كل ذي حق حقه، ونتمنى أن تكون سعيدة لمن اجتهد، ودافع لمزيد من الجهد والعمل لمن لم يوفق.

 

جاء ذلك ردًا من وزير التربية والتعليم، كرسالة طمأنينة لأولياء الأمور عبر  الجروب التعليمي، وغرفة عمليات الجمهورية أون لاين، عبر تطبيق «الواتساب»،  والذين دعوا أن تكون النتيجة جابرة لخواطر الطلاب هذا العام.

 

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح في الثانوية العامة أو المؤشرات أو الأوائل أو المجاميع أو تنسيق الجامعات لا أساس له من الصحة.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ولا يعدو كونه اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي، وسوف نعلن النتيجة حين اكتمالها كما وعدنا سابقًا.. عدا ذلك فإنه باطل».

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، بنهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

 

رابط وخطوات الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2022

1- الدخول على الرابط الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم لاستعلام الطلاب على نتيجة الثانوية العامة من خلاله مجانًا فور اعتمادها، من هنا.

 

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

 

3- الضغط على أيقونه عرض النتيجة.

 

4- ثم ستظهر نتيجة الطالب.

 

في ذات السياق، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونيه له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهي عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪.

 

وقال وزير التربية والتعليم: «أرجو من جميع طلاب الثانوية العامة أن يطمئنوا جدًا؛ لأن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل، ولا يمكن لأحد اختراقها».

 

وأضاف الوزير: «نؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، أو في نتيجة الثانوية العامة 2022».

 

الحافز الرياضي 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية، طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016، بشأن حافز التفوق الرياضي.

 

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالبًا (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة ليصل إجمالي الطلاب الذين حصلوا علي درجات هو ٨٢٤ طالب وطالبة.