السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. بدء تحديد أوائل قطاعات الثانوية غدا ومنافسة شرسة فى العلمي علوم

كشكول

يبدأ المركز القومى لامتحانات والتقويم برئاسة رمضان محمد وبالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة واسيوط والمنصورة والاسكندرية المرحلة تحديد اوائل قطاعات الثانوية العامة تمهيدا لتحديد قائمة  الاوائل النهائية فى شعب الثانوية العامة الثلاثة.
 

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022
 

وأوضحت مصادر لـ " كشكول " أن شعبة العلمي علوم تشهد منافسات قوية لتحديد قائمة الاوائل  ، وكذلك في شعبة العلمي رياضة بينما تسير الامور في شعبة الإدبية بشكل هادئ.
 

وأظهرت المؤشرات الاولي لاعمال التصحيح اقتراب نسب النجاح في شعب الثانوية الثلاثة من مؤشرات العام الماضي حيث لن تزيد نسب النجاح العامة بالعام الماضي بفروق كبيرة، وتجاوزت نسب النجاح هذا العام نسبها بالعام الماضي خاصة بالعربي ومواد اللغة الثانية. 
 

مؤشرات التصحيح
 

كما أظهرت مؤشرات التصحيح أن طلاب الثانوية العامة حققوا أعلي نسب نجاح بالعربي وفروع اللغة الثانية  والفلسفة والاحياء، بينما كانت أقل المولد التي حقق بها الطلاب نسب نجاح هي الفيزياء وفروع الرياضة والتاريخ وكيمياء.
 

المركز القومي للامتحانات والتقويم
 

وكانت كنترولات الثانوية العامة المصغرة التي اقامها المركز القومي للامتحانات والتقويم في المقر المركزي للتصحيح قد واصلت اليوم بالتعاون مع كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط أعمال التصحيح وتقدير امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أدي الطلاب الاختبارات في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو.
 

التصحيح الإلكتروني
 

وأكدت مصادر لـ " كشكول "  أن المرحلة الاولي من أعمال التقدير التي يشرف عليها 400 أداري قد انتهت حيث تم الانتهاء من تصحيح 19 مادة تقريبا بواسطة الماسحات الضوئية ودون تدخل أى عنصر بشري حيث تبدأ من الغد مراجعة دقة أعمال التصحيح في مختلف المواد عبر فحص 5 % من أعمال التصحيح يدويا لتأكد من تطابق أعمال التصحيح الالكتروني مع يدويا في 19 مادة  مادة امتحانية تم الانتهاء من تصحيحها وهي مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الاجنبية الاولي والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبروالهندسة الفراغية والاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء.
الماسحات الضوئية 
 

وأكدت المصادر أن اعمال التصحيح تمت بكل دقة بواسطة الماسحات الضوئية التي كانت تصحح من 90 ألف وحتي 120 ألف ورقة بابل شيت في الساعة بما يزيد عن 7 مليون ورقة أسئلة بابل شيت ودون الاستعانة بآى تخل بشري لاعمال التصحيح لضمان الدقة.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021/2022 التي خاضها 708 ألف طالب وطالبة قد خاضوا الاختبارات فى 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية وسط اجراءات احرازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا.

Advertisements