الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الدور الثانى وتحديد المستوى لطلاب أبناؤنا فى الخارج.. اليوم

كشكول

 


بدأ اليوم السبت امتحانات الدور الثانى وتحديد المستوى لطلاب أبناؤنا فى الخارج، حيث يؤدي الطلاب حاليا امتحان مادة اللغة العربية.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدور الثاني لابناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2021 / 2022، وهي كالتالي:

١.الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الاول بمصر 2021 / 2022 والمتقدمين للدور الثاني على نظام ابناؤنا في الخارج.

٢.الطلاب الذين أدوا امتحانات أبناؤنا في الخارج بالدور الأول 2021 / 2022 ولهم دور ثان، ولم يتمكنوا من أداء  كل الامتحانات لأي سبب تقني أو فنى.

٣.طلاب الصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري الذين أدوا امتحانات الدور الاول 2021 / 2022 ولهم دور ثان.

٤. التقديم الكترونى لامتحانات تحديد المستوى من خلال المنصة الإلكترونية.

٥. تسليم أصل شهادة الميلاد وأصل الشهادة الدولية إلى الإدارة العامة للامتحانات بالبريد أو اليد.

٦. دفع الرسوم من خلال الدفع الإلكترونى على منصة أبناؤنا فى الخارج وقدرها 150 دولار.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل حصول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، على درجات التفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية طبقًا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي.

وأوضحت الوزارة، أنه قد حصل هذا العام 468 طالب (بنين) من إجمالي عدد المشاركين 4468 طالب على درجات حافز التفوق الرياضي بواقع 18 لعبة، بينما حصلت 356 طالبة (إناث) من إجمالي عدد 2636 طالبة على درجات التفوق الرياضي بواقع 16 لعبة.

وتشمل ألعاب البنين مجموعة من الألعاب الفردية  (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ ملاكمة/ جودو/ غطس/ مصارعة /تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد / الهوكي).

كما تشمل ألعاب البنات مجموعة من الألعاب الفردية (سلاح/ تنس طاولة/ دراجات/ كاراتية/ ألعاب قوى/ سباحة/ جمباز/ تنس أرضى/ جمباز إقاعي/ سباحة توقيعية / غطس/ تايكوندو)، ومجموعة من الألعاب الجماعية (كرة قدم/ كرة السلة/ الكرة الطائرة/ كرة اليد).

وأشارت الوزارة، إلى أنه تتضمن فئات التعليم الخاصة بالحاصلين على التفوق الرياضى الثانوى العام وما يعادلها من شهادات أجنبية (الثانوى العام/ IGCSE /دبلومى أمريكى/ بكالوريا فرنسى/ ابيتور ألمانى/ دبلومة IB / دبلومة كندية)، وأيضًا الدبلومات الفنية بأنواعها (الصناعى والتجاري والزراعي 3  و 5 سنوات).