الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

147 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات القدرات بكلية التربية النوعية كفر الشيخ

كشكول

عقدت اليوم بجامعة كفر الشيخ تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور أمانى محمد شاكر عميد الكلية الإختبارات المقررة لطلاب الثانوية العامة لقسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية وتم أداء الإمتحانات اليوم الخميس لقسم التربية الفنية لعدد ١٠٩ طالب وطالبة ولقسم التربية الموسيقية لعدد ٣٨ طالب وطالبة.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي،، أنه تيسيرًا علي أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها، أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا.

ولفت د.«دسوقي»، إلى أن الجامعة أنهت استعداداتها بتجهيز مقار لجان اختبارات القدرات للطلاب، وتوفير وسائل الراحة لهم، كما تم الانتهاء من صيانة الأجهزة وأعمال الصيانة بقاعات التقديم الإلكتروني وصالة الاستقبال، واستعداد الجامعة لبدء استقبال مراحل التنسيق، التي تفتح أبوابها عقب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وتفقد الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اختبارات القدرات للحاصلين على الثانوية العامة هذا العام والراغبين في الالتحاق بشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية.

وأوضح الدكتور عبد العال الإرشادات العامة التي يجب اتباعها لأداء اختبارات القدرات أهمها إحضار جميع المستلزمات الوقائية من كمامات وقفازات طبية وكحول لضمان السلامة والوقاية الكاملة من أي فيروسات، والتزام الطالب بارتداء الكمامة والقفازات الطبية أثناء إجراء جميع الاختبارات وخصوصًا المقابلة الشخصية المطلوبة في بعض التخصصات.

وأضافت الدكتور أمانى شاكر عميد كلية التربية النوعية، أن الكلية تشهد اختبار القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق بقسمى التربية الفنية، والتربية الموسيقية، وأنه على من يرغب فى إجراء الاختبارات التسجيل على موقع تنسيق اختبارات القدرات وتقديم الأوراق المطلوبة وهى " أصل رقم الجلوس وصورتين من رقم الجلوس، وصورتين من بطاقة الرقم القومي، وصورتين شخصية والإيصال المطبوع من موقع التنسيق بحجز اختبارات القدرات".

Advertisements
Advertisements