الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نتيجة الثانوية العامة 2022.. مصادر: انتهاء أعمال التصحيح خلال يومين

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

يترقب أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، إعلان وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

وكشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه يتم استكمال أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة في كنترولات التصحيح الإلكتروني بمدينة السادس من أكتوبر، نظرًا لإجراء التصحيح بأجهزة الماسح الضوئي، لتصحيح أوراق امتحانات البابل شيت.

وأضاف أنه تستكمل كنترول التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢، تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة التي خاضها الطلاب في الفترة من 20 يونيو حتي الخميس 21 يوليو الماضي.
ونوهت إلى أن أعمال التصحيح التي تتم في مدينة 6 اكتوبر التعليمية، بالماسح الضوئي، نظرًا لعقد الامتحانات بنظام البابل شيت، قد انتهت في 15 مادة، وهي مواد اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية واللغة الأجنبية الأولي والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية على المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

وأوضح، أنه جاري  تصحيح باقي المواد وهم الأحياء لشعبة لعلمي علوم والاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة والفلسفة والمنطق لشعبة الادبية مع نهاية الاسبوع الجاري.
وأكد أن أعمال التصحيح ستنتهي خلال يومان، على تبدأ اعمال المراجعة ورصد الدرجات بداية الأسبوع المقبل، استعداد لاختيار الأوائل على كل قطاع وكل شعبه، تمهيدا لاعتماد النتيجة رسميًا نهاية الأسبوع المقبل.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أكد في تصريحات تليفزيونيه له،أن  المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهي عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح ١٠٠ ٪.
على صعيدا أخر

ونفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتداول عبر صفحات السوشيال ميديا عن إعلان أوائل الثانوية العامة 2022 يوم الخميس وظهور النتيجة يوم السبت المقبل
وقال الوزير بمنشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"،:" أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الأسبوع الأول من أغسطس".

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط إلكتروني للحصول على نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ برقم الجلوس فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

Advertisements