الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: فحص وعلاج 1247 حالة وصرف الدواء بالمجان بمركز السنطة

جامعة طنطا: فحص وعلاج
جامعة طنطا: فحص وعلاج 1247 حالة وصرف الدواء بالمجان

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن توجيه قافلة طبية شاملة اليوم إلى قرية المنشأة الكبرى مركز السنطة بمحافظة الغربية لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وصرف الدواء بالمجان، بالتعاون مع اللجنة الطبية العليا ولجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، وذلك فى إطار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي.

وأكد رئيس جامعة طنطا، حرص الجامعة على دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال تقديم الرعاية الصحية للمرضى على أعلى مستوى في القرى الأكثر احتياجا وصرف الدواء بالمجان عن طريق إطلاق سلسلة من القوافل الطبية الشاملة لدعم المنظومة الصحية لمحافظة الغربية.

جامعة طنطا: نسعى دائمًا لتقديم الأنشطة الخدمية والتنموية للأسر
 

ومن جانبه، صرح الدكتور محمود سليم نائب رئيس رئيس جامعة طنطا لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجامعة تسعى دائمًا إلى تقديم الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" للأسر الأولى بالرعاية وتحسين ظروف معيشتهم، وأيضا المساهمة في دعم رؤية مصر٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الخدمات التي قدمتها القافلة اليوم تضمنت تقديم الرعاية الطبية، والتوعية الاجتماعية، ومحو الأمية بالتعاون مع "الهيئة العامة لتعليم الكبار"، وأيضا البيطرية بالتعاون مع "مديرية الطب البيطري".

أوضح الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة الطبية شهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ 1247 مواطنًا بالمجان من أهالي القرية وتحويل 51 حالة لاستكمال العلاج بمستشفيات الجامعة، فضلًا عن على إجراء اختبار فوري لمحو الأمية لعدد 90 مواطنًا.

كما شهدت القافلة مشاركة كليات "الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والزراعة"، وتضم نخبة من الكوادر الطبية في مختلف التخصصات، وشارك في فعاليات القافلة الدكتورة سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

جامعة طنطا تكرم عميد كلية التربية النوعية لبلوغه السن القانونية

وقد كرم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، خلال اجتماع مجلس الجامعة الدكتور حمدي شعبان القائم بعمل نائب رئيس جامعة طنطا السابق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية التربية النوعية، لبلوغه السن القانونية، وتم إهدائه درع جامعة طنطا.

وجه الدكتور محمود ذكى بإسم مجلس جامعة طنطا، خالص شكره وتقديره للدكتور حمدي شعبان على ما قدمه لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولكلية التربية النوعية طوال فترة عمله بالجامعة والكلية، مشيرًا إلى الانجازات التي شهدها القطاع في عهده من زيادة عدد القوافل الطبية والبيئة الشاملة، ودعم المبادرات الرئاسية "حياة كريمة" و"قادرون باختلاف" علاوةً على الطفرة الغير مسبوقة التي شهدتها الجامعة فى مجال محو الأمية وتطوير أداء الوحدات الاقتصادية بالجامعة.

وقد شارك في التكريم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق وعضو مجلس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وأحمد المسلماني عضو مجلس الجامعة، والسادة عمداء الكليات، والمستشار خيرى عمارة المستشار القانوني للجامعة، والمحاسب أحمد رشاد أمين عام الجامعة.