السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عاجل.. أول الثانوية الأزهرية للعلوم الإسلامية "الصلاة والذكر هما باب النجاح"

كشكول

قال الطالب الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم أول الثانوية الأزهرية قسم العلوم الإسلامية، أنه لم يكن يذاكر طوال الوقت في أول العام بل كان يعتمد على المذاكرة والترفيه ولم يضغط نفسه منذ بدء العام، ولكن مع الوقت بدأ في المذاكرة المستمرة للوصول إلى هذه النتيجة.


وتابع الحسن في تصريحاته لـ"كشكول"، أن والديه ساعداه كثيرًا على المذاكرة لانهما يعملان معلمين، بالاضافة الى الدروس الخصوصية التى كانت تساعده.


وقال الأول على الثانوية الأزهرية، ان الصلاة والدعاء والذكر هما الباب الحقيقى للوصول إلى أعلى الدرجات في الدراسة، ومن يريد النجاح والعلا عليه أن يحفظ الله عز وجل.


أجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا، هنأ فيه أبناءه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع أقسامها على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2021/2022 م.

 

وحصلت أميرة أسامة سعيد عبد المنجي، الطالبة بمعهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود بمنطقة القاهرة الأزهرية، على المركز الأول على القسم الأدبي بمجموع (٦٢٢) درجة بنسبة (٩٨.٧٣٪؜)، كما حصلت الطالبة آلاء أحمد أمين محمد حسنين، الطالبة بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، والطالب يوسف أحمد محمد أبو حسين، الطالب بمعهد طور سيناء النموذجي بمنطقة جنوب سيناء، على المركزين الأول والأول مكرر على القسم العلمي بمجموع (٦٤٩) درجة بنسبة (٩٩.٨٥٪؜).

 

وحصلت ريم عيسى عبد القادر البدوي، الطالبة بمعهد فتيات سمنود، بمنطقة الغربية الأزهرية، على المركز الأول على المكفوفين بمجموع (٦١٧) درجة بنسبة (٩٧.٩٤٪؜)، كما حصل الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم، الطالب بمعهد سنورس بمنطقة الفيوم الأزهرية، على المركز الأول على شعبة العلوم الإسلامية بمجموع (٦٢٠) درجة بنسبة (٩٨.٤١٪؜).

 

Advertisements
Advertisements