الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"ائتلاف أولياء الأمور" توجه رسالة للطلاب المقبلين على تنسيق الجامعات

كشكول

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مسارات متعددة للتعليم الجامعي في مصر وجميعها متميزة ويحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

وأضافت عبير، في رسالة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة هذا العام والمقبلين علي التنسيق والمرحلة الحامعية، إن التعليم الجامعي المصري له مسارات عديدة، منها: الجامعات الحكومية وبرامجها المتميزة، والجامعات الخاصة، والجامعات الأهلية الجديدة، وكذلك الجامعات التكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلي المعاهد.

وأكدت عبير على أهمية أن يلتحق الطالب بالكلية التي تناسب ميوله وقدراته ويستطيع التفوق والتميز فيها بغض النظر عن المجموع أو ما يسمي ب"كليات القمة"، مؤكدا أن كليات القمة ليست الكليات ذات المجموع الأعلي وإنما هي الكليات التي تناسب قدرات وميول الطالب ويستطيع التفوق فيها، ومنها إلى سوق العمل.

وناشدت عبير، أولياء الأمور بعدم الضغط على أبنائهم في دخول كليات بعينها، مشدده على ضرورة أن يختار الطالب الكلية التي يرغب في الإلتحاق بها دون إجبار من ولي الأمر.

الجدير بالذكر، انطلقت عملية تسجيل اختبارات القدرات للكلية التي تشترط إجتيازها وتستمر حتي 6 أغسطس، بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

Advertisements
Advertisements