الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادا لامتحانات الدور الثاني للدبلومات.. اجتماع لقيادات التعليم الفني بالغربية

كشكول

 عقد اليوم  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعًا، بحضور،وكيل المديرية، مدير عام التعليم الفني ومديري الإدارات النوعية صناعي تجاري زراعي فندقي  لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني لشهادة الدبلومات الفنية2021 / 2022 والتي ستبدأ يوم السبت الموافق الثلاثون من شهر يوليو الجاري، وتستمر حتى الجمعه الثاني عشرمن أغسطس القادم، وذلك  تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

 

أكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع، على الانتهاء من تجهيز وفرش جميع مقار اللجان المخصصة لإمتحانات الدبلومات الفنية وكذلك فرش وتجهيز الاستراحات الخاصة بالسادة القائمين على أعمال الامتحانات، كما أكد أيضًا على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء الكمامات للمعلمين والطلاب خلال سير الامتحان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ونشر التعليمات الخاصة بمنع واصطحاب المحمول نهائيا.

كما تم الانتهاء من تشكيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية العشر للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديريه لمتابعة الامتحانات وتذليل اي عقبات قد تواجه سير الامتحان

حضر الاجتماع  صبري الدسوقي وكيل المديرية والاستاذ  فتحي ابو هندي مدير عام التعليم الفني وامال غنيم مدير إدارة التعليم التجاري وعلي جعفر مدير إدارة التعليم الصناعي ومحمود الشيخ مدير إدارة التعليم الزراعي وإيهاب عبدالله مدير إدارة التعليم المزدوج. 

يذكر أن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني،  قد أكد أن الطلاب الذين لهم  حق دخول امتحانات الدور الثاني هم الراسبون في ماده أو إثنين فقط في امتحانات الدور الأول، ولكن الطلاب الراسبين في أكثر من مادتين سيبقون للإعادة العام الدراسي المقبل 2022- 2023.

أوضح مجاهد أن طلاب الدور الثاني يحصلون على درجة النجاح فقط في المادة التي تم الرسوب بها، مشيرا إلى أنه في حاله إذا قام الطالب بتأجيل امتحانات الدور الأول لعذر قانوني ففي هذه الحالة يحصل على الدرجة الفعلية للماده بامتحانات الدور الثاني.

 

وكان  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد، جداول امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2021، بنظام (5 سنوات، و3سنوات) بكافة نوعياتها (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) ودبلوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والمقرر أن تبدأ الامتحانات للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022، وتستمر حتى الأثنين 8 أغسطس 2022.

Advertisements
Advertisements