السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. الانتهاء من تصحيح 15 مادة في امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

واصلت اليوم، كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، بالتعاون مع المكركز القومي للامتحانات أعمال التصحيح في امتحانات الثانوية العامة التي خاضها الطلاب في الفترة من 20 يونيو حتى 21 يوليو الماضي، وذلك تحت إشراف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وكشفت مصادر لـ "كشكول"، أن أعمال التصحيح التي تتم في مدينة 6 أكتوبر التعليمية قد انتهت في 15 مادة تقريبا هي مواد اللغة العربية واللغة الثانية والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والديناميكا واللغة الإجنبية الأولى والفيزياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والجبروالهندسة الفراغية علاوة علي المواد التى لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء. 

آخر المواد الامتحانية

وينتهي التصحيح في آخر مواد امتحانية أدي بها الطلاب الامتحانات يوم 21 يوليو الماضي، وهي مواد الاحياء لشعبة لعلمي علوم  والاستاتيكا لشعبة العلمي رياضة  والفلسفة والمنطق لشعبة الادبية مع نهاية الأسبوع الجاري.

مؤشرات النتيجة  2022

وأوضحت المؤشرات الاولي للتصحيح عن اقتراب نسب النجاح في مختلف المواد من نسب العام الماضي باستثناء مادة الفيزياء لشعب العلمية وفروع الرياضة المنخفضة بشكل نسبي عن العام  الماضي، بينما تماثلت نسب النجاح في باقي المواد مع المعايير النجاح التربوية للتقيم. 

الإجراءات الأمنية

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أحاطت نتائج التصحيح في مختلف بأجراءات أمنية مشددة للحفاظ علي سرية التصحيح، ولمنع تسريب النتائج لاي طرف آىا كان حيث يشرف علي أعمال التصحيح مساعد الوزير للامتحانات والتقيم الدكتور رمضان محمد  المسئول الوحيد عن أعمال التقدير. 

 جروبات الغش الإلكتروني 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حذر منذ أيام من جروبات النصب بخصوص تغيير نتائج الثانوية العامة 2022،  مشددا علي أن التصحيح الإلكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة، ومؤكدا أن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج الثانوية العامة ماهم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 الجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، التي خاضها 708 ألف طالب وطالبة تقريبا، سوف تعلن نهاية الأسبوع القادم وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

Advertisements
Advertisements
Advertisements