السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية ومعهد تكنولوجيا المعلومات "ITI" بالمنوفية

كشكول

استقبل دكتور عربى السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، دكتور صلاح عبدالمحسن، عميد معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنوفية، والوفد المرافق له، وذلك فى اطار بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين، بحضور د/محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على توفير مناخ علمى وبحثى متميز يُواكب التطور التكنولوجى المتسارع ويُلبى متطلبات واحتياجات سوق العمل الفعلية،وتوفير أحدث أدوات التكنولوجيا والبرامج التدريبية للطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة.

تناول اللقاء تعزيز سبل وآليات التعاون بين الجانبين،بالإضافة إلى تزويد الطلاب بمهارات واحتياجات سوق العمل، ومناقشة الفرص التدريبية والمنح والدورات التى يقدمها للطلاب والخريجين، والمساعدة فى تطوير مشروعات التخرج، فضلًا عن تعريف الطلاب بأحدث التقنيات والتكنولوجيات الموجودة.  

وعلى هامش الزيارة كان هناك جولة تفقدية للمعامل والورش بالكلية، وأشاد وفد الزيارة بالإمكانيات التقنية والتكنولوجية الموجودة بالجامعة، وتوفير التعليم التكنولوجى الذى يجمع بين التأهيل النظرى والتطبيقى.

جدير بالذكر ان معهد تكنولوجيا المعلومات بالمنوفية تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويحتوي على ٢٣ تخصصًا تدريبيًا، ويعمل على بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل من خلال تقديم عدد من الدورات المتخصصة والتدريب الإحترافى.

Advertisements
Advertisements