الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواعيد وشروط القبول بالمدارس الإعدادية الرياضية والعسكرية

طارق شوقي
طارق شوقي

مواعيد وشروط القبول بالمدارس الإعدادية الرياضية والعسكرية.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد القبول بالصف الاول الإعدادي في المدارس الإعدادية الرياضية التجريبية والعسكرية الرياضية للتلاميذ الذين اتموا بنجاح امتحان الصف السادس الابتدائي بالدورين الاول والثاني.

شروط القبول بالمدارس الإعدادية الرياضية والعسكرية

و أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن القبول بالمدارس الإعدادية الرياضية والعسكرية وفق الشروط الآتية:

1- اجتياز الكشف الطبي.

2- موافقة ولي الامر

3- اجتياز اختبار القدرات الذي تعلن عنه المدرسة.

4- الحصول على بطولة رياضية ( محلية - جمهورية – دولية ). 

ونوهت الوزارة إلى أن الطالب المحول من محافظة آخرى بالصف الاول الإعدادي يجب ان ينسق أولا على مدرسة إعدادية بمحافظته وبعد ذلك يتم تحويله إلى المدرسة التي يرغب في التحويل اليها. 

وأكدت على ضرورة ألا تقل كثافة الفصول عن ( 48 طالب / فصل ) وفق القرار رقم 148 لعام ۲۰۰۰/٧/٢٥، ويستثنى من شرط الموعد عند التحويلات الحالات الآتية: 

1- حالة وفاه ولي الامر بعد انتهاء موعد التحويلات ( بمستند ). 

2- حالة النقل الاداري لولي الامر ( بمستند).

3- حدوث كارثة ألمت بالأسرة ( بمستند ).

إجراءات تنفيذ تعديل التنسيق والتحويل بين المدارس

و أوضحت أن اجراءات تنفيذ تعديل التنسيق والتحويل بين المدارس على النحو التالي:

 1- يتم ابلاغ المدارس بالتعليمات والشروط سابقة التوضيح للإعلان عنها في مكان ظاهر بالمدرسة

2- وكذلك مواعيد التحويل وذلك في الفترة من ۲۰۲۲/۷/۱ حتى ۲۰۲۲/۸/۱٥ ٢. 

وشددت على ضرورة التنبيه على المدارس بعدم تحرير استمارة تعديل التنسيق أو قبول طلبات التحويل من أولياء الأمور لغير الشروط المعلنة مع ضرورة ارفاق المستندات الدالة على ذلك مع لصق طابع نقابة المهن التعليمية بالفئات المقررة في ذلك علي طلب التحويل، مؤكدة على عدم اغفال الحصول علي تليفون ولي الامر للتواصل وتكون مسئولة قانونيا في حالة استلام طلبات مخالفة للتعليمات.

و أضافت أنه يتم تشكيل لجنة بالمدرسة لاستلام التحويلات ( مستوفاه الشروط ) وفي حالة قبولها يعطي ولي الأمر ايصال استلام موضح به التاريخ وعدد المرفقات ورقم التقدم. 

و أكملت أنه بعد انتهاء مواعيد التحويل،  يسلم تعديل التنسيق والتحويلات بمرفقاتها بعد توقيعها من المدرسة حيث هي جهة المسئولية الأولي في ذلك إلى التعليم الإعدادي بالإدارة لفحصها في كشوف مستقله بكل نوع وكل صف من أصل + صورة مرتبة من الأكبر سنا إلى  الاصغر سنا وتحتفظ المدرسة بصورة من تلك الكشوف.

و أكدت أنه بعد الانتهاء من الفحص تصنف الطلبات المسلمة إلى قسمين طلبات غير مستوفاه وتكتب كشوف اصل وصورة معلن سبب الرفض، وطلبات مستوفاه وتعتمد من اللجنة وتكتب في كشوف من اصل وصورة.

ونوهت إلى أنه يتم تسليم ما سبق من كشوف للمدارس بعد اعتمادها من مدير الادارة ليتم اعلانها لولي الامر،  وتحتفظ إدارة التعليم الإعدادي بالإدارة بصورة من تلك الكشوف ( المستوفاة/ والغير مستوفاه) وذلك في حالة طلبها من إدارة التعليم الاعدادي بالمديرية لمراجعتها وعمل الازم.

اقرأ أيضاً

جامعة الفيوم: بدء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية