الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"المسار الرقمي للتوظيف" برنامج جامعة النيل الأهلية لحديثي التخرج

كشكول

أعلنت جامعة النيل الأهلية عن مشاركتها في تقديم منصة شاملة مخصصة للجاهزية للتوظيف تحت اسم "المسار الرقمي للتوظيف - DPE" بالتعاون مع Knowledge Officer، وبتمويل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بهدف تدريب حديثي التخرج من مختلف المحافظات على المهارات والأدوات اللازمة لسد الفجوة بين مهارات الخريجين واحتياجات سوق العمل، وذلك في إطار اهتمام جامعة النيل الأهلية بالمساهمة في التنمية الاقتصادية القائمة على الابتكار ورفع المستوى الفكري والمهني لدى الشباب المصري ومساعدتهم على التنافس في سوق العمل محليًا ودوليًا.

ويعمل البرنامج على توفير تدريب متكامل في أكثر مجالات العمل المطلوبة خلال 6 أشهر فقط ودمجه بمسارات للاستعداد الوظيفي تساعد على إتقان المهارات المهنية والشخصية المطلوبة في سوق العمل عن طريق اكتساب خبرة عملية من خبراء في المجال.

جامعة النيل الأهلية: البرنامج يعمل على توفير فرص للتدريب والتوظيف

كما يقدم البرنامج الطرق السليمة لإنشاء سيرة ذاتية ويعمل على توفير فرص للتدريب والتوظيف من خلال التواصل مع شركات ومؤسسات توظيفية مختلفة.

ويتم استهداف فئات محددة من خلال برنامج المسار الرقمي للتوظيف لإعطاء أكبر قدر من الاستفادة لحديثي التخرج من الجامعات الحكومية المصرية في محافظات مختلفة منها القاهرة، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط، والدقهلية، والإسماعيلية، والوادي الجديد. ويضم البرنامج شبكة مدربين ذوي خبرة عالية في مجالات متنوعة، على أن يبدأ التقديم على مسارات التسويق الرقمي وتصميم UI/UX والحصول على دعم وتوجيه كامل لتعلم المهارات الفعلية المطلوبة في تلك المجالات.

من جانبها أكدت نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، أن برنامج "المسار الرقمي للتوظيف - DPE" بالشراكة مع جامعة النيل الأهلية يعد إمتداد لمساعي مؤسسة ساويرس في توفير فرص عمل للشباب ويؤكد على حرص المؤسسة الدائم في وضع التدريب والتوظيف في مقدمة أولوياتها،

وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، "أُنشئت مؤسسة ساويرس في عام 2001 بهدف رئيسي وهو توفير فرص عمل ودخل للشباب والأسر في المناطق المهمشة والأكثر فقرًا في  مصر، وعلى مدار 20 عامًا ساهمت المؤسسة بشكل فعال في مجال التدريب والتوظيف وفتح مجالات عمل للشباب المصري، كما قامت بتوفير منح دراسية تتيح للشباب الدراسة في أرقى الجامعات العالمية، واليوم نحن فخورون بالريادة في هذا المجال من خلال هذا البرنامج الذي يحقق نقلة نوعية في مجال التدريب والتوظيف لأنه يعتمد على استخدام المنصات الألكترونية في عملية التدريب مما يسهل الوصول للمهارات المطلوبة، كما يوفر التدريب في أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل مثل التسويق الرقمي وانشاء التطبيقات، مما يؤهل الشباب لإكتساب المهارات التقنية التي تساعدهم على النجاح والمنافسة في سوق العمل". 

وأوضحت دينا خضر مدير برامج التدريب والتوعية بجامعة النيل الأهلية - IECC، أن البرنامج الممول من مؤسسة ساويرس يعكس جزء من أهم المبادرات التي تقدمها جامعة النيل تحت إطار مركز IECC متعدد التخصصات، حيث قالت: "يهدف المركز إلى رفع مستوى التنافسية في مصر من خلال دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق توفير الأدوات اللازمة لتحسين القدرة على الابتكار. 

"المسار الرقمي للتوظيف" برنامج جامعة النيل الأهلية لحديثي التخرج

وفي الوقت ذاته، نعمل على نقل التكنولوجيا لتمكين الشباب حديثي التخرج من بناء القدرات التقنية التي تساعده على النجاح في أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل. ومن خلال شبكة علاقات كبيرة مع مؤوسسات توظيف وشركات في مختلف المجالات، يتم توصيل الشباب الذي يجتاز البرنامج التعليمي بنجاح بفرص عمل في أكثر الشركات المرموقة".

الجدير بالذكر أن تلك الرؤية تتوافق تمامًا مع "Knowledge Officer"، الشريك القائم على تنفيذ المشروع، حيث علق أحمد الشركسي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس قائلًا: "تشرفنا بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وجامعة النيل في هذا البرنامج الواعد في إطار حرصنا على زيادة فرص العمل المتاحة للشباب المصري وتنمية مهاراتهم التقنية لسد الفجوة بين مهارات الخريجين واحتياجات سوق العمل".

يذكر أيضا أن مؤسسة ساويرس للتنمية تأسست في عام 2001 بهبة من عائلة ساويرس، كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجها المجتمع المصري كقضايا الفقر، البطالة، الصحة، التعليم. على مدار ما يقرب من 20 عاما، ونجحت مؤسسة ساويرس في تغيير حياة 313.000 مستفيد من خلال برامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي وبرامج التعليم والمنح الدراسية، في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، بإجمالي ميزانية قدرها 1.4 مليار جنيه مصري، كما ساهمت من خلال الشراكات الناجحة في تعزيز علاقاتها بالمنظمات غير الحكومية في جميع انحاء البلاد.

Advertisements
Advertisements