السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات تنسيق القبول بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2022/2023 والتي جاءت وفقًا للكتاب الدوري الذي عممته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية والتي تضمنت الآتي:

_ يقبل بالصف الاول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي ( الحلقة الاعدادية ) جميع التلاميذ الناجحين بالصف السادس الابتدائي في الدورين الأول والثاني. 

_ يقبل بالصف الاول من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي (الحلقة الاعدادية ) جميع التلاميذ خريجي مدارس الفصل الواحد والتعليم المجتمعي وفق السن حسب القرار الوزاري رقم (٤٢٠) لسنة ٢٠٠٦م. 3،  وتقوم كل ادارة تعليمية بعمل كشف تنسيق للتلاميذ الناجحين في الصف السادس الابتدائي بالمدارس الابتدائية وتوزيعهم على المدارس الاعدادية للعام الدراسي ٢٠۲۳/۲۰۲۲ مع مراعاة التقسيم الجغرافي وقرب السكن وكثافات الفصول واعدادها المتوقعة بالمدارس الاعدادية – ضرورة تنسيق طلاب المدارس الخاصة بنوعيها ( عربي لغات ) والمدارس الرسمية لغات على المدارس الحكومية ويكتب بجوارها (ان رغب ولي الامر ) مع عدم اغفال المدارس الجديدة.

وأشارت إلى أنه لا تسلم ملفات التلاميذ الناجحين في امتحان الحلقة الأولي للتعليم الاساسي إلى أولياء الامور أو التلاميذ، مشددة على ضرورة عدم استلام ملفات فردية من التلاميذ أو أولياء الأمور، مع مراعاة أن تتسلم مدارس الحلقة الثانية ( الاعدادية ) ملفات التلاميذ الناجحين في الحلقة الاولي ( الابتدائية) وفق جدول تنسيق المدارس الذي تعده كل ادارة تعليمية لمدارسها.

ووجهت بكتابة كشوف منفصلة بأسماء التلاميذ خريجي التعليم المجتمعي متضمنة ( اسم التلميذ - تاريخ الميلاد -السن في ۲۰۲۲/۱۰/۱ - المجموع ).

Advertisements
Advertisements