السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الشرطة.. تعرف على كيفية التقديم والشروط ومكان الاختبارات

كشكول

تبدأ عملية البحث عن كيفية التقديم وموقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، خاصة بعد ترقب ظهور نتيجة تنسيق الجامعات 2022.


ونرصد شروط الالتحاق بكلية الشرطة، من خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما، والتي من المقرر إعلانها.

وكانت أكاديمية الشرطة، أعلنت عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

وفي خطوات سهلة وبسيطة تستطيع التقديم لكلية الشرطة إلكترونيًا من أي مكان وذلك وفقًا لما نشر بموقع وزارة الداخلية المصرية، عبر الضغط على الرابط التالي هنا

وكان مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أعلن عن فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة 2022 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الثانوية الأزهرية في 1 أغسطس المقبل حتى 18 أغسطس وذلك لمدة 18 يومًا.

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة، أن شُروط الالتحاق بكُلية الشُرطة، ممن تتوافر فيهم الشروط، التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، واللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاتها، وهى: بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية:

1- أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.

2- أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية، فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

3- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

4- ألا يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وفقًا لما يلى: ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم، وتوافر شرط القوام "أقصى وزن = طول الطالب – 90" وألا يزيد عُمره فى أول أكتوبر  عن 22 سنة ميلادية، وأن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

وبالنسبة للحاصلين على المؤهلات الجامعية ذات الشروط السابقة من البند الأول حتى الرابع بالإضافة إلى:

1- أن يكون الطالب مستوفيًا لشروط اللياقة، بطول 165 سم، وللطالبات 60٪ ووزنه يساوى طول الطالب ناقص 90 ألا يزيد عمر الطالب على 28 سنة.

2- ألا تقل درجة الإبصار عن النصف أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية بما لا يقل عن 40%.

3- أن يجتاز الطالب الكشف النفسي من خلال مجموعة من الاختبارات ولا يحق الإعادة.

4- ألا يزيد السن في أول أكتوبر 2022 عن 28 سنة، للحاصلين على البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير، و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

5- أن يكون حاصلًا على المؤهل الجامعي هذا العام 2022، أو العام السابق 2021. 

Advertisements