الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الإعدادية يمتحنون العلوم والتكنولوجيا «دور ثاني» بالجيزة

طلاب
طلاب

يؤدي طلاب الشهادة الاعدادية (عام - لغات) بمحافظة الجيزة، امتحانات "الدور الثانى" للعام الدراسى 2022/2021. والتى تستمر حتي الأحد  31 يوليو 2022.

ويؤدي الطلاب اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، بينما يؤدون يوم الأربعاء 27 يوليو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، ويوم السبت 30 يوليو مادة الهندسة

 وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الأحد 31 يوليو بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية ) 

كما يؤدى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال الفترة من 24 حتى 31 يوليو.

من جهته، أكد  أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (33669) طالب وطالبة، مقسمين على (140) لجنة، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فورًا.

كما أكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيًا باللجان يوميًا لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

ويبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وكان علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على قرار تدريس مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الإعدادي في النظام الجديد للتعليم، للعام الدراسي 2024.

وأكد الوزير خلال تصريحات خاصة، تفاصيل تطبيق القرار، قائلا سيتم تطبيقه على دفعة رابعة ابتدائي نظام جديد دفعة 2022 اللي حاليا في خامسة ابتدائي والدفعات التي تليها، عندما يصلوا للصف الأول الإعدادي.

وشدد الوزير، قائلا «هذا يعود على عمل لم ينتهي بعد والمقصود "المصطلحات والرموز" وليس تدريس كامل باللغات الاجنبية وينطبق على من هم في نظام التعليم الجديد حين يصلوا الى المرحلة الاعدادية.

واختتم الوزير قائلا «ولكن لنتذكر ان كل هذا ما يزال في مراحل التطوير ولم ننتهي منه بعد».

Advertisements
Advertisements