الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التنظيم والإدارة يعلن عدد المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم

كشكول

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن هناك أكثر من 135 ألف تقدموا بطلبات للتعيين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، مضيفا أن المسابقة منقسمة لـ 27 مسابقة معلم فصل و27 مسابقة لمعلم رياض أطفال، لأنه سيتم الاختيار بين كل المتقدمين لكل حافظة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "دى إم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، الآن فى مرحلة الفحص والتدقيق لكل متقدم للتأكد من مدى مطابقته لشروط الإعلان، لافتا إلى أنه تم القول للامتحان الإلكترونى أو الأوراق غير مستوفية، وذلك فى شهر أغسطس.

وذكر أنه سيتم تلقى رسالة عبر بوابة الوظائف الحكومية، بموعد الاختبارات، وسيتم البدء بالمحافظات الأقل عددا ثم الأكبر، لافتا إلى أن الامتحانات إلكترونية، ناصحا بالاستعداد لها.

وشدد على أن امتحانات المتقدمين لمسابقة الـ 30 ألف معلم عبارة عن اختبارات سلوكية ولغوية بناية شهر أغسطس، ويجرى حاليا فحص وتقييم مستندات المتقدمين ومدى مطابقتها للشروط التى تم الإعلان عنها.

ولفت إلى أن الاختبارات كفايات لغوية، فيجيب الاهتمام باللغة العربية ويجب أن يكون المتعلمين مستعدين، ومن يقول أنه يجيد الإنجليزية أو الفرنسية أو أى لغة سيتم الاختبار فيها، ثم الكفايات المعرفية والتكنولوجية، وهى اختبارات "أى تي"، بالإضافة إلى الاختبارات المعرفية، من كتب التاريخ والجغرافيا والاستراتيجيات الوطنية، يكون عليها أسئلة، ويكون مطلعا على المشروعات الكبرى داخل الدولة المصرية، وكذلك الكفايات التربوية وهى أساسيات التعليم "أساسيات وطرق التدريس، كيفية التواصل مع الطلاب وكيفية تقويمهم، وكيفية وضع امتحانات وكيفية تصحيحها".

بمجرد الانتهاء من الترتيب سيتم تسليم النتيجة، لأنها إلكترونيا، مردفا: فقط الجد والاجتهاد، وسيتم الخضوع لامتحان تدريب من مشروع المعلم المساعد، ويجب أن يكون خالى من المخدرات وإجراءات العمل المعتادة، موضحا أنه سيتم العمل على تعيين 150 ألف معلم خلال الخمس سنوات المقبلة.

 

Advertisements
Advertisements