الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: عقد تقييم دولي لتلاميذ رابعة ابتدائي في هذا الموعد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تقييم دفعة الصف الرابع الابتدائي 2022، تقييما دوليا بمعايير عالمية في ابريل 2023م، وسيتم مقارنة مستواهم بدفعة الصف الرابع الابتدائي التي درست بنظام التعليم القديم.

 

وأوضح شوقي، خلال تصريح تليفزيوني له، أن نتيجة التقييم الدولي لدفعة الصف الرابع الابتدائي 2022 في ربيع 2023 سيتم مقارنتها بدول اخرى لتحديد مستوى ابناءنا من المرجعية العالمية.

 

وأشار، إلى أن بناء مناهج نظام التعليم الجديد لا يتم بناءها على كم معرفي ولكن على امتلاك مهارات حياتية، موضحا أن التقارير الدولية الرسمية من اليونسكو اليونيسيف قدمت نظامي تعليم مصر وفنلندا لكي تقتدي بهما دول العالم.

 

يذكر أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

 

يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

 

تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

 

تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements