الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأوراق المطلوبة بكلية التربية الرياضية لأداء اختبارات القدرات

كشكول

انطلق ماراثون اختبارات القدرات، لطلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022/2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت على الموقع الإلكتروني

الأوراق المطلوبة لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية 

- يتقدم الطالب شخصيا إلى لجنة الاختبارات التي سيؤدى الاختبار أمامها فى التاريخ المحدد له فى تمام الساعة 8 صباحا ومعه.

- الإيصال الدال على تسجيل اسم الكلية المتقدم لها لاختبارات القدرات التى قام الطالب بطبعها من الموقع.

-  عدد 6 صور شخصية مقاس 4×6سم.

- أصل رقم الجلوس وصورة منه.

- صورة من البطاقة الشخصية.

-  شهادات التفوق الرياضى (في حالة وجودها) للحاصلين على بطولات رياضية.

الملابس الرياضية المطلوبة لأداء اختبارات القدرات

- الطلبة (فانلة بدون اكمام - بنطلون قصير (شورت) حذاء خفيف - شراب قصير أبيض - لباس بحر (مايوه).

- الطالبات لباس بحر (مايوه) - بلوزة - بنطلون تدريب - حذاء خفيف - شراب قصير أبيض

إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات (الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، اجتماعه الدوري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، استعدادات ماراثون تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بالعام الجامعي الجديد 2022/2023، واستعدادات الجامعات لتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات والتي من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

Advertisements
Advertisements