الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بنها توقع اتفاقية تعاون مع شركة إنروت للاستشارات

كشكول

وقع الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع جامعة بنها، والدكتور حنا جريس رئيس مجلس إدارة شركة إنروت للاستشارات المتخصصة في صناعة السياسات والتنمية المستدامة اتفاقية تعاون مشترك.

وذلك في إطار حرص الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها على دعم مبادرات ريادة الأعمال لتعزيز ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أهم الركائز الحالية لتحقيق التنمية المستدامة طبقا لاستراتيجية  2030 لدعم المشروعات الناشئة.

جامعة بنها توقع اتفاقية تعاون مع شركة إنروت للاستشارات

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني السلاموني عضو مجلس الإدارة، ورانيا معتز عيسى الأمين المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، ورنا الطنبداوي مدير المشروع بشركة إنروت، وأحمد أمين مدير المشروعات بشركة إنروت، وعبدالرحمن خالد مدير المشروع بالشركة.

وقال الدكتور محمود عراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع جامعة بنها، إن هذة الاتفاقية تستهدف العمل علي التنمية المستدامة وخدمة المجتمع وتنمية البيئة في محافظة القليوبية من أجل تنمية قدرات الشباب والمساهمة الفعالة في توفير فرص العمل ودعم المشروعات الناشئة.

وأشار المشرف على قطاع خدمة المجتمع جامعة بنها، إلى أنه تم الاتفاق على توفير فرص التدريب لطلاب وخريجى الجامعة وأصحاب المشروعات الناشئة، بالإضافة إلى توفير المدربين والخبراء في هذا المجال وتكوين فريق عمل لتنظيم الفعاليات والاحتياجات الخاصة بالمشروع، واعتماد وتأهيل فريق من أساتذة الجامعة في مجال ريادة الأعمال، وتوفير المواد التدريبية والعلمية لهم.

جامعة بنها توقع اتفاقية تعاون مع شركة إنروت للاستشارات

جامعة بنها توقع بروتوكول تعاون مع جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية

وقد استقبل الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الدكتورة أنستازيا منينا نائب رئيس جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية الروسية للعلاقات الدولية لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والبحث العلمي والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا، والدكتور عبدالمؤمن شمس القرنفيلي عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور مهران النجار مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وعلى هامش اللقاء وقع الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، والدكتورة أنستازيا منينا نائب رئيس جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية بروسيا مذكرة تفاهم للتعاون العلمي المشترك بين الجامعتين.

من جانبه رحب الدكتور جمال سوسه بوفد جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية الروسية لزياراتهم إلى جامعة بنها، مؤكدًا حرصه على التعاون الدائم مع الجامعات العالمية المتميزة وتكوين شراكات معها في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم، مشيرًا إلى أن جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية تتمتع بترتيب متقدم على مستوى العالم وتعد من الجامعات الريادية في روسيا في البحث العلمى.

من جانبها أعربت الدكتور أنستازيا منينا نائب رئيس جامعة سانت بطرسبرج للعلاقات الدولية عن سعادتها بهذا اللقاء وكذلك التعاون البناء مع جامعة بنها فى مختلف المجالات.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إنه بناء على مذكرة التفاهم المبرمة بين جامعة بنها وجامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية يمكن تبادل زيارات لأعضاء هيئة التدريس والحصول على منح لدراسة الماجستير والدكتوراه وإجراء بحوث علمية ما بعد الدكتوراه في جامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية، بالإضافة إلى التعاون المشترك في المشروعات الدولية المشتركة.

وأوضح الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، أن مذكرة التفاهم المبرمة بين الجامعتين تتيح إجراء التبادل الطلابى بين الجامعتين، وأمكانية الاشتراك في الدورات التدريبية الصيفية اونلاين لطلبة جامعة بنها هذا العام، كما يتيح التعاون أيضا زيارة طلاب جامعة بنها لحضور التدريبات الصيفية بجامعة سانت بطرسبرج الكهروتكنولوجية، مضيفا أنه جاري الاتفاق على منح الدرجات العلمية المزدوجة لطلاب مرحلة البكالوريوس بجامعة بنها فى التخصصات المختلفة وما يناظرها من تخصصات في جامعة سانت بطرسبرج الكهرو تكنولوجيا.

وأشار الدكتور مهران النجار المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية بجامعة بنها، إلى أن جامعة بنها حريصة على تعزيز علاقاتها الدولية من خلال التعاون مع أفضل مؤسسات التعليم العالي العالمية وأكثرها تميزًا بهدف خدمة الجامعة وزيادة قدرتها التنافسية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية والوصول بها إلى مصاف الجامعات العالمية المتميزة.

من ناحية أخرى شهد اللقاء عرض توضيحي عن تاريخ جامعة بنها وكلياتها ورؤيتها ورسالتها وإمكانياتها العلمية والبحثية وتصنيفها محليًا وإقليميًا ودوليًا، بالإضافة إلى التعاون والشراكة مع الجامعات الدولية، كما تم تقديم نبذة عن جامعة بنها الأهلية الجدية بمدينة العبور وكذلك أعداد منتسبي جامعة بنها الحاصلين على الدكتوراه من الجامعات الروسية والمتواجدون الآن بروسيا.

Advertisements