الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

باختبارات القدرات.. بدء تنسيق القبول بالجامعات اليوم

كشكول

يبدأ طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، إجراء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، على أن تستمر حتى 6 أغسطس المقبل.

 

ووافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

 

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

 

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا، الإثنين، اجتماعه الدوري، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، استعدادات ماراثون تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، واستعدادات الجامعات لتنسيق اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات والتي من المقرر أن تبدأ اليوم الإثنين، وتستمر حتى 6 أغسطس المقبل.