الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل خطة تعليم لسد العجز بالمعلمين في بالعام الدراسي الجديد

كشكول

 

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا  الدكتور خالد صبري، أن المديرية التعليمية في المحافظة أعدت خريطة توزيع المعلمين الجدد الذين سيتم اختيارهم وفقا للشروط التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتنظيم والإدارة للتعاقد معهم لسد العجز في التخصصات ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم،.

أشار وكيل وزارة التعليم في قنا،  أن نصيب محافظة قنا هذا العام في مسابقة التعينات الجديدة هو  1500 معلم موزعون رياض أطفال ومعلم فصل طبقا لما حددته الوزارة

أضاف أن أكبر إدارتين بهما عجز، هما "دشنا وأبوتشت"، وسيتم التركيز عليهم في المقام الأول، وستكون نسبة وتناسب لسد العجز في باقي الإدارات من العدد الذي حددته وزارة التربية والتعليم، بين معلم فصل، ورياض الأطفال.

أما أبرز التخصصات التي نعاني من عجز كبير لدينا بقنا هي  مواد العلوم، والرياضيات، والإنجليزي، مشيرا أن المديرية ستتجه في حال صدور تعليمات من وزارة التربية والتعليم، للجوء لتدابير أخرى لسد العجز  بدءًا من توزيع التعاقدات الجديدة، والتي تسد جزءا كبيرا من العجز، وكذا الاستعانة بالخدمة العامة.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في قنا يتبعها ٩ إدارات تعليمية هي أبو تشت، فرشوط، نجح حمادي، دشنا، الوقف، قنا، قفط، قوص، نقادة.

Advertisements
Advertisements