الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ٦٠ ٪؜ في انخفاض اعداد الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول

 

أظهرت تقارير الغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم للثانوية العامة، أن الوزارة نجحت في محاصرة ظاهرة الغش  هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث  نجحت في خفض عدد الطلاب الغشاشين أثناء امتحانات الثانوية العامة التي خاضها 708 ألف طالب وطالبة في 2089 بنسبة وصلت إلي 60 %.

حالات الغش

بلغ  اجمالي حالات الغش التي تم كشفها 65 حالة غش مقارنة بالعام الماضي التي بلغت فيه 221 حالة، وتنوعت  الادوات المستخدمة في الغش تنوعت ما بين أجهزة محمول وسماعات وفيزا كارت وساعات رقمية مزودة بكاميرات، أضافة لطرق الغش التقليدية.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢
 

ومن ناحية أخري، يواصل المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع كنترولات الثانوية العامة أعمال التصحيح الالكترونية في المواد التى ادي بها الطلاب الامتحانات تميدا للاعلان عن النتيجة ونسب النجاح في الأسبوع الول من اغسطس القادم.

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشفت مصادر " لكشكول " عن أعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  مفاجأة صاعقة للطلاب الغشاشين خلال امتحانات الثانوية العامة التي تمت في الفترة من 20 يونيو وحتي 21 يوليو 2022، تشمل تعليق نتيجة أى طالب سجلت له كاميرات المراقبة السرية في اللجان حتى لو لم يتم تحرير محضر له، مع مواجهته بالاسلوب الذي قام به بالغش عند احالته للتحقيق في الشئون القانونية.


الاجراءات الاحترازية

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، قد اجريت في الفترة من ٢٠ يونيو حتي ٢١ يوليو الماضي في ٢٠٨٩ لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية، وسط اجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمراقبين من الأمراض المعدية.