الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة طنطا يستقبل وفد «القومي للمرأة» في الغربية

كشكول

استقبل الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا بمكتبه الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية والوفد المرافق لها، بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وقال رئيس الجامعة إن الزيارة تأتي في إطار بحث سبل التعاون مع المجلس القومي للمرأة في الغربية، موضحًا أن تخصيص جائزة من جوائز "مصر للتميز الحكومي" في مجال تمكين المرأة هي رسالة مجتمعية ومؤسسية واضحة بأهمية التخطيط الاستراتيجي العادل بين جميع الفئات بالمجتمع، وأن الجامعة ترحب بوضع أطر للمشاركة مع المجلس القومي للمرأة تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكد أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 يرتبط بمدى نجاح المؤسسات الوطنية متشاركة في تحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة سياسيًا وقياديًا واجتماعيًا واقتصاديًا وتوفير الحماية اللازمة للحصول على حقوقها كافة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة صفاء مرعي أن الزيارة تأتي فى إطار حرص المجلس القومي للمرأة على التواصل مع جامعة طنطا وتبادل الحوار المجتمعي الهادف للوصول لرؤى متكاملة وخطط مستقبلية قابلة للتطبيق، مشددةً على أن جامعة طنطا تمتلك جهودًا واضحة وملموسة في تبني قضايا المرأة على المستوى المحلي والوطني.

وشمل وفد الزيارة من أعضاء المجلس القومي للمرأة الإعلامية أميرة التطاوي نائب مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، والدكتور حمدي شعبان، والدكتورة نهلة العشماوي، والدكتورة نهال المشد، والدكتورة منال هميسة، والدكتورة دينا زيادة، والدكتورة وسام صلاح، والدكتور رمضان معن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements