الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: من يدعي معرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة مروج للشائعات

كشكول

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على منشور يتم تداوله بشأن إعلان نتيجة الثانوية العامة السبت المقبل، وإعلان أسماء الأوائل للعام الدراسي 2021-2022 يوم الخميس.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، (أعلنا بكل وضوح أن إعلان النتيجة في الاسبوع الاول من أغسطس).

وأضاف الدكتور طارق شوقي أنه لا يوجد مبرر للاجتهادات والاشاعات وتكرار الجدل. 

وأكد الوزير أن كل من يدعي معرفة المواعيد فهو مروج للاشاعات ولا توجد له أى مصداقية.

وكتب وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: إن كل المواقع أو الأفراد الذين يتسابقون بادعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة، ما هم إلا جماعات تحترف النصب والاحتيال.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هذا يحدث كل عام للأسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ، ولا صحة لمثل هذه الادعاءات، مؤكدًا أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 إلكترونيًا ومؤمن بالكامل.
وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الشكر لجميع الوزارات والهيئات التي شاركت في إنجاح منظومة الامتحانات هذا العام وعلى رأسها وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والتنمية المحلية ووزارة الكهرباء كشريك أساسى في امتحانات الثانوية العامة، إضافةً إلى الجهود التي بذلتها الهيئات والأجهزة الرقابية والأمنية، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة من جانب السادة المحافظين، لتسخير كافة الإمكانات من أجل انتظام سير العملية الامتحانية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد سير الامتحانات.

Advertisements