الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"أزهر دمياط" يطلق مبادرة الرواق الأزهرى لتحفيظ القرآن الكريم للأطفال

كشكول


أطلقت المنطقة المركزية بمنطقة دمياط الأزهرية، مبادرة "الرواق الأزهري"، وذلك لتحفيظ القرآن الكريم لأبناء المحافظة، وذلك ضمن خريطة الأنشطة الصيفية التى أطلقتها منطقة دمياط الأزهر.

 

وتشهد المبادرة مشاركات واسعة، من أبناء المحافظة، وذلك لتلقى الدروس القرآنية، فضلا عن نشر الفكر الوسطى بين النشء، إضافة إلى مواجهة الأفكار الغريبة التى حاول اعداء الوطن بثها فى نفوس الشباب.

 

وتضمنت المبادرة عظة مستويات بدء من المستوى الأول للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات ونصف، وتضمن المستوى الأول تحفيظ أجزاء من القرآن الكريم، كما يتضمن "الرواق الأزهري" استقبال أبناء المحافظة من سن خمس سنوات وحتى الثانية عشر، للمشاركة فى أنشطة الأزهر الصيفية.

 

كما شهدت مبادرة أزهر دمياط تواجد من قبل أولياء الأمور للحرص على مشاركة أبنائهم ضمن مبادرات الأزهر الصيفية والتى تسهم فى تشكيل وعى الشباب والنشء لطرد الأفكار الغريبة. ونشر الفكر الوسطي.

 

ومن جانبه أكد الدكتور السيد الجنيدى، رئيس المنطقة الأزهرية بدمياط، أن مشاركة الأهالى ضمن مبادرة الأزهر أمر يدعو إلى التفاؤل، مشيرا إلى أن هناك إقبالا كثيفا من قبل أبناء المحافظة للمشاركة ضمن مبادرات الأزهر والأنشطة الصيفية.

 

وأضاف رئيس منطقة دمياط الأزهرية، أن هناك العديد من الأفكار التى يتبناها "الرواق الأزهري"، لافتًا إلى أن نشر الفكر الوسطى بين الشباب غاية الأزهر ورعاية الشباب هدفنا من أجل خلق جيل قوى قادر على قيادة مصر فى المستقبل وتحقيق التنمية المطلوبة.

Advertisements
Advertisements