الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. التعليم العالي: فتح باب التقدم لشغل وظيفة مدير معهد تيودور بلهارس

كشكول

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورئيس مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية القرار رقم 80 لسنة 2022 بتشكيل اللجنة المختصة بترشيح مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث، برئاسة د.ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي. 
ونصت المادة الثانية من قرار تشكيل اللجنة بأن تبدأ اللجنة أولى أعمالها بتاريخ 17/7/2022 بمقر مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.
وتنص اللائحة التنفيذية لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث والصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 409 لسنة 2021 بأنه يُشترط في المرشح لشغل منصب مدير المعهد ما يأتى:
1. أن يكون المتقدم للترشح قد شغل وظيفة أستاذ باحث بالمعهد أو المعاهد أو المراكز أو الهيئات البحثية المناظرة لمدة خمس سنوات على الأقل.
2. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الامانة ما لم يرد إليه اعتباره.
3. أن يكون المرشح على رأس العمل لمدة ثلاث سنوات على الأقل سابقة على ترشحه وحتى وقت الترشيح، ويستثنى من ذلك من يتقلد وظيفة عامة أو منصبًا عامًا بالجهاز الإداري داخل جمهورية مصر العربية.
4. ألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبى فى واقعة تمس الامانة العلمية، ما لم يكن قد تم محو الجزاء.
ويعين مدير المعهد بقرار من رئيس الجمهورية، بناءً على عرض الوزير المختص، وذلك من بين ثلاثة أساتذة باحثين، ترشحهم لجنة مختصة، في ضوء مشروع يُقدم منهم لتطوير المعهد فى جميع المجالات، شريطة أن يكون حاصلًا على نسبة 65% على الأقل من درجات معايير المفاضلة.
ومن جانبه، أوضح د.ياسر رفعت رئيس اللجنة أن إجراءات التقدم لوظيفة مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث،  ستسير وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته اللجنة، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم، تشتمل على ما يلي:
• طلب الترشيح.
• صورة بطاقة الرقم القومي.
• بيان حالة رسمي من جهة العمل.
• شهادة قانونية من جهة العمل.
• السيرة الذاتية للمرشح وما يؤيدها.
• خطة العمل الخاصة به، مبينًا بها أوجه التطوير، وطرق الإصلاح، ومقترحات التنمية والتطوير.
على أن يكون التقدم بأوراق الترشح بمقر مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والكائن في (101 شارع قصر العيني، مبنى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدور الثامن، مكتب نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي ورئيس اللجنة) وذلك ورقيًّا من أصل وخمس نسخ، ونسخة إلكترونية على قرص مدمج.
ولمعرفة المزيد، يرجى الدخول على الرابط التالي:
http://www.crci.sci.eg/?p=10389
 

Advertisements
Advertisements